السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"العار".. هزيمة ليفربول التاريخية ضد ريال مدريد حديث الصحافة الإنجليزية

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 11:18 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

تحدثت الصحف الإنجليزية عن الهزيمة التاريخية لفريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ، أمام فريق ريال مدريد الإسباني ، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

"العار".. هزيمة ليفربول التاريخية ضد ريال مدريد حديث الصحافة الإنجليزية

 

وعنونت صحيفة "ميرور" الريدز يترنح بعد الهزيمة … ليفربول يتعرض للإهانة من جلاده الذي تسبب له بأثقل هزيمة اوروبية بدوري الأبطال، وأضافت "آنفيلد ينهار بعد اسوء ليلة اوروبية بالتاريخ لليفربول" ، وتابعت "مدريد يضرب ليفربول بخمسة أهداف في 46 دقيقة".

 

فيما وصفت "صحيفة تايمز"، سقوط ليفربول أمام ريال مدريد بـ"استسلام تام"، وقالت "ليفربول يسجل هدفين بأول 14 دقيقة فقط ليتلقى 5 أهداف على ملعبه من ريال مدريد" ، ثم "أضافت ليفربول يتعرض لأقل هزيمة تاريخية على ملعبه بالمسابقات الأوروبية"، وتحدثت عن حال محمد صلاح في المباراة وكتبت "صلاح من الفرحة لليأس بعد خسارة فريقه التقدم والنتيجة في مباراة الذهاب"

 

إلى جانب صحيفة "ديلي إكسبرس" التي عنونت "ليفربول يتمزق لأشلاء على يد مدريد"، ووصفت الحدث قائلة "الريدز يتكبّد أسوء هزيمة اوروبية بتاريخه على ملعبه"، وعن ما قدمه المرينجي في المباراة ذكرت "هدفين من فينيسيوس وبنزيما وهدف ميليتاو بمنحون مدريد طريقًا شبه محسوم لربع النهائي"

 

وعنونت صحيفة "ستار سبورت" بكاء العار، وذكرت أن ليفربول يتعرض للضرب من ريال مدريد السحري الذي دكّ شباك ليفربول بخمسة أهداف، ووصف بنزيما بالسلاح القاتل وزملائه يحققون عودة لا تصدق على آنفيلد، وأختتمت "ليفربول يضيع تقدمه بهدفين بأول 14 دقيقة"

 

 

وجائت صحيفة "ديلي ميل" لتعرب عن ما حدث بـ "إهانة"، ووصفت شعور لاعبي الريدز كلأتي  "وجوه لاعبي ليفربول عليها الاحراج ويبدون مضطربين بعد السحق من بطل المسابقة ريال مدريد 5-2"، ووصفت المباراة " ليفربول تعرض لأكبر هزيمة أوروبية بتاريخه على ملعب آنفيلد"، الى جانب "ليفربول يتعرض للإهانة من ريال مدريد".

 

وحقق فريق ريال مدريد فوزاً مثيراً على ليفربول الإنجليزي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أحرز داروين نونيز الهدف الأول من صناعة النجم المصرى محمد صلاح في الدقيقة (4)، ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة (14) من زمن المباراة.

 

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي في التاريخ تسجيلا للاهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا بالتساوي مع نجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروجبا.
 

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب يسجل أهداف لـ ليفربول في البطولات الأوروبية (42 هدفًا)، متخطيا ستيفين جيرارد.

 

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة (21)، قبل أن يضيف الثانى بالدقيقة (36) من زمن المباراة.

 

وجاء هدف فينيسيوس الثانى بعد خطأ فادح من أليسون حارس ليفربول الذى سدد الكرة فى قدم اللاعب البرازيلى لترتد فى الشباك معلنة هدف التعادل 2-2 للفريق الملكى.


 

وفى الشوط الثانى سجل ريال مدريد ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع الثنائي ميليتاو وكريم بنزيما "هدفين" في الدقائق 48، 56، و67 من زمن المباراة على التوالي.

 

ويجلس على دكة البدلاء كل من: أندري لونين - لويس لوبيز - ناتشو فيرنانديز - خيسوس فاييخو - إدين هازارد - ماركو أسينسيو - ألفارو أودريوزولا - لوكاس فاسكيز - ماريو مارتن - ألفارو - داني سيبايوس - توني كروس - سيرجيو أريباس.

 

تأهل إلى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقًا على لايبزيج الوصيف، جمعهما الملكى من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة على الترتيب، وأحرز 15 هدفًا واستقبل 6 أهداف.

 

 

بينما تأهل ليفربول إلى الأدوار الإقصائية بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى، حيث حصد 15 نقطة لكنه تخلف بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر.