الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"طمعًا في جلودها".. حبس المتهمين بذبح "6 حمير" في الشرقية

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 10:50 ص
مصر تايمز

قررت النيابة العامة بالشرقية، اليوم الاربعاء، حبس المتهمين بذبح 6 حمير لمدة 4 ايام علي ذمة التحقيقات.

 

"طمعًا في جلودها".. حبس المتهمين بذبح "6 حمير" في الشرقية 

 

كانت أجهزة وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات تداول خبر عبر موقع فيس بوك، متضمنًا واقعة سرقة عدد من الدواب وذبحها بالشرقية، ونجحت في ضبط مرتكبي الواقعة، بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.


بداية الواقعة كانت بتداول خبر على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت عنوان سرقة وذبح عدد من الدواب حمير من منازل إحدى القرى بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية، بإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 4 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة الشرقية.


وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وسرقتهم 6 من الدواب "حمير" من إحدى قطع الأراضي الزراعية الكائنة بدائرة مركز شرطة الزقازيق وسلخها لبيع جلودها للأغراض الصناعية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


بالانتقال والفحص، تبين من التحريات الأولية، ومن خلال أعمال اللجنة والحملة التي ضمت رجال مديرية الطبي البيطري في محافظة الشرقية ورجال مباحث التموين بقيادة العقيد محسن القلش رئيس مباحث تموين الشرقية، أن عمليات الذبح تمت بغرض التحصل على جلود الحمير وبيعها، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتحديد هوية المتهمين وضبطهم وتقديمهم لجهات التحقيق المختصة في مركز شرطة الزقازيق.