الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أشرف صبحي" يُنيب وكيل الوزارة لتمكين الشباب لحضور حفل تدشين برنامج "أسرة"

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 08:53 م
منال جمال
منال جمال

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب لحضور حفل تدشين برنامج "أسرة"، بالتعاون مع هيئة "باث فيندر"، بهدف تحسين التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

 

يعتمد البرنامج علي ثلاثة محاور وهي"تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، توسيع نطاق الشمول المالي للمرأة، الحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة".

وخلال كلمتها، نقلت منال جمال تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيرةً إلي أن وزارة الشباب والرياضة ترحب بالتعاون في مشروع "أسرة" الذي يساهم في تعزيز مشاركة الشباب والنساء، لاختيار السلوكيات الصحية التي تؤثر بشكل إيجابي علي أسرهم، وخاصةً أن مشروع "أسرة " يهدف إلي تحسين النتائج الصحية للأسر المصرية من خلال جهود متكاملة ومترابطة، تهدف إلي تعزيز البرامج الوطنية للصحة الإنجابية.

 

أضافت وكيل الوزارة، أن الإدارة المركزية لتمكين الشباب تعمل منذ عام 2016 علي برامج الصحة الإنجابية والزواج المبكر والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وذلك من خلال 401 نادي سكان داخل مراكز الشباب في 21 محافظة.

 

حضر الحفل چيهان رشوان-مدير عام الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة بوزارة الشباب والرياضة، ممثلي الوزارات الحكومية والمنظمات الدولية.