الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أول تعليق من المهن الموسيقية على أزمة شيرين عبدالوهاب مع شركة روتانا (خاص)

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 04:47 م
مصر تايمز

علقت نقابة المهن الموسيقية  برئاسة الفنان مصطفى كامل على أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا، بعد اتهام الشركة للمطربة بعدم التزامها ببنود تعاقدها معهم.

 

وقال علاء عامر، المستشار القانوني للنقابة أن النقابة ليست لها علاقة بهذا الأمر، خصوصا أنها لم تقدم أي شكوى أو تواصلت مع النقابة لحل الأزمة لذلك فليس من حق النقابة أن تتدخل.

 

واتخذت الفنانة شيرين عبد الوهاب، اجراًء قانونيًا ضد شركة روتنا بنوجيه انذارًالها، وجاء نص الإنذار كالآتى : "بناء على طلب السيدة شيرين سيد محمد عبد الوهاب المعروفة فنياً بالفنانة شيرين عبد الوهاب أنذرت الممثل القانوني لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات الكائن مقرها في دبي".

 

وتابع الإنذار : "بتاريخ 6-1-2019 أبرم عقد اتفاق بين كل من الشركة المنذر اليها والفنانة، بغية استغلال صوتها في تسجيل البومين، وما يتبعها من حقوق كاملة من بيع وتنازل واستغلال بكافة الطرق المسموعة، يتضمن عدد (اثنين) فيديو كليب لكل البوم وعدد (ثلاث) حفلات أداء حي، نظير 10 ملايين جنية مصري لا غير بواقع (خمسة مليون جنيه مصري لا غير) للألبوم الواحد".

 

على أن ينفذ هذا العقد في مدة غايتها ثلاث سنوات من تاريخ التوقيع على العقد، على أن تكون مدة التنفيذ كل البوم ثمانية عشر شهرا او تنفيذ محل العقد، إلا أن هذا العقد تضمن في البند الثامن "القوة القاهرة" أن يتم تعليق تنفيذه لمدة لا تزيد على (سنة) وإذا لم تسنح الفرصة للتنفيذ بعد هذه المدة يحق لاي من الطرفين انهاء العقد دون مسؤلية عليه من قبل الطرف الآخر".