السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قائمة غيابات ريال مدريد ضد ليفربول اليوم في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 02:24 م
ريال مدريد
ريال مدريد

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر، نظيره فريق ريال مدريد الإسباني، في اللقاء المرتقب بينهما اليوم الثلاثاء، علي أرضية ملعب "أنفيلد" ، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دور الـ 16، من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

قائمة غيابات ريال مدريد ضد ليفربول اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

يفتقد ريال مدريد لجهود 4 من لاعبيه وهم توني كروس بسبب التهاب في المعدة الى جانب أوريلين تشواميني بسبب الإصابة بالانفلونزا، وفيرلاند ميندي للإصابة في أوتار الركبة، بالإضافة إلى ماريانو دياز لداعي الأرهاق.

 

ومن المتوقع أن يدفع الإيطالي كارلو أنشلوتي في تشكيل ريال مدريد بكلامن: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، خط الدفاع: ديفيد ألابا، أنطونيو روديجير، إدير ميليتاو، ناتشو فيرنانديز، خط الوسط:  لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، داني سيبايوس، خط الهجوم:  كريم بنزيما ، فيدريكو فالفيردي، فينيسيوس جونيور

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيلة ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب كلا من: حراسة المرمي: أليسون، خط الدفاع: أندرو روبيرتسون،فان دايك، ترنت  ارنولد، جو جوميز، خط الوسط: هنديرسون، ستيفان بايتيتش، فابينهو، خط الهجوم: محمد صلاح ، كودي جاكبو، داروين نونيز

 

وضمت قائمة ريال مدريد لمباراة اليوم كلاً من، حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لوبيزـ الدفاع: داني كارفاخال، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، فاسكيز، روديجر، الوسط: مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، سيبايوس، ماريو مارتين، أريباس، الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس جونيور، رودريجو، ألفارو.

 

ويقود الحكم الروماني استفان كوفاكس المباراة، على أن يساعده مواطناه فاسيل فلورين مارينيسكو وأوفيديو أرتيني.


 

وأدار كوفاكس مباراة لريال مدريد في دوري الأبطال الموسم الماضي في إنجلترا، حين خسر أمام مانشستر سيتي (3-4)، يذكر أن ريال مدريد سبق وفاز على ليفربول (1-0)، في نهائي النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا.

 

وتأهل ليفربول الي الدور الـ 16، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة التي جمعته مع نابولي وأياكس الى جانب رينجرز ، برصيد 15 نقطة، وخاض 6 مبارايات ، حسم 5 لقاءات منهم لصالحه بينما سقط في مباراة واحده أمام نابولي متصدر المجموعة.
 

فيما تأهل ريال مدريد بعد تصدره للمجموعة التي اوقعته مع لايبزيج وشاختار دونيتسك وسيلتيك، ويمتلك الفريق الملكي 13 نقطة ، بعد ان خاض 6 مباريات ، حقق الفوز في 4 منهم ، وخسر مباراة وتعادل في مثلها.


 

ومن ناحية أخرى فاز فريق ليفربول على نيوكاسل يونايتد، بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما في إطار الجولة الـ24 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأحرز الهدف الأول داروين نونيز في الدقيقة ال (11) وأضاف الهدف الثاني جاكبو في الدقيقة (18) من زمن اللقاء، وتلقي حارس نيوكاسل نيك بوب البطاقة الحمراء في الدقيقة 23 بعد لمسة يد خارج منطقة الجزاء.

 

وبهذه النتيجة يحتل فريق ليفربول المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد ال 35 نقطة، بينما يحتل فريق نيوكاسل يونايتد المركز الرابع برصيد ال 41 نقطة.

 

في حين ، فاز فريق ريال مدريد على نظيره أوساسونا، بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإسباني لموسم 2022-2023، وجاء الهدف الأول عن طريق فالفيردي بالدقيقة (78) من صناعة فينسيوس جونيور، وأضاف أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة (92) من زمن اللقاء.

 

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 51 نقطة، بعد أن خاض 22 مباراة، حق الفوز في 16 لقاء، وتعادل في 3 ، وخسر مثلهما ، وسجل لاعبي المرينجي 46 هدف ، في حين تلقي 17 هدف.