الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يعلن وفاة رئيسه الفخري قبل مواجهة ليفربول

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 12:34 م
أمانسيو أمارو
أمانسيو أمارو

توفي صباح اليوم الرئيس الفخري أمانسيو أمارو أحد أساطير نادي ريال مدريد الإسباني في حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي عن عمر 83 عاماً، وذلك قبل مواجهة ليفربول الإنجليزي اليوم، في "ذهاب" دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 

ريال مدريد يعلن وفاة رئيسه الفخري قبل مواجهة ليفربول

 

وأصدر ريال مدريد بيانًا رسمياً نص علي : "يشعر ريال مدريد ، رئيس النادي ومجلس إدارته بحزن عميق لوفاة أمانسيو أمارو ، الرئيس الفخري لريال مدريد وأحد أعظم أساطير نادينا وكرة القدم العالمية".

وتابع : "يتقدم ريال مدريد بأحر التعازي والمواساة لزوجته كونسويلو وأولاده أوسكار وبيلين وأمانسيو وباتريشيا وماركوس وكلوديا وشقيقه خوان كارلوس وأحفاده وجميع أقاربه وزملائه وأحبائه".

وأضاف : "في عام 1962 ، انضم أمانسيو إلى ريال مدريد قادماً من ديبورتيفو لاكورونيا ، ولعب لنادينا لمدة أربعة عشر موسماً ، حتى عام 1976. كان دائماً مثالاً لريال مدريد وللعالم الرياضي بأسره ، وفي ملعب هيسل ببروكسل عام 1966 ، فاز بكأس أوروبا السادسة لريال مدريد ، في نهائي شهير سجل فيه الهدف الأول لفريقنا بفوزه على بارتيزان بلغراد".

 

وأستكمل : "توفي أمانسيو أمارو عن عمر يناهز 83 عامًا، سيظل ذكرى كل المدريديستا ومشجعي كرة القدم أحد أكبر أساطير الرياضة، ريال مدريد يعرب عن تعازيه لجميع لاعبي ريال مدريد، فليرقد بسلام".



وحقق أمانسيو 9 ألقاب للدوري الإسباني و 3 كؤوس إسبانية مع ريال مدريد ، بالإضافة إلى كأس أوروبا 1966،  لعب 471 مباراة بقميص الفريق الملكي، وسجل 155 هدفاً ، وكان هداف الدوري في مناسبتين.

توج 42 مرة وفاز بأول بطولة أوروبية له مع المنتخب الإسباني عام 1964 على ملعب سانتياغو برنابيو، كان أمانسيو أيضًا جزءًا من تشكيلة كأس العالم FIFA التي لعبت ضد البرازيل في استاد ماراكانا في عام 1968.

إلى جانب باكو خينتو ، كان أمانسيو على رأس فريق ريال مدريد الذي فاز بخمس كؤوس أوروبية متتالية ، ويجسد القيم التي شكلت تاريخ نادينا.

في عام 1984 ، درب أمانسيو كاستيا على بطولة الدرجة الثانية ، وهو الفريق الرديف الوحيد في كرة القدم الإسبانية الذي حقق هذا الإنجاز حتى الآن.