الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

7سنين وبنتنا مصابة بشلل دماغى.. أسرة الطفلة هلا: نفسنا تمشي وتبقى زي الأطفال (فيديو)

الإثنين 20/فبراير/2023 - 08:09 م
الطفلة هلا عبدالله
الطفلة "هلا عبدالله فرج

سبع سنوات من العذاب والألم  والحزن عنوان اسرة ابنه طور سيناء  ، فالأب غير قادر على علاج ابنته ،بسبب ضيق الحال ، ويزداد الحزن  يوما عن الاخر ، لعدم استطاعة الأسرة علاج ابنتهم .

 

أسرة الطفلة هلا عبدالله فرج ،مكونة من خمس أبناء ،  فهى أسرة بسيطة رزقهم الله من الأبناء الذكور ثلاثة ، وهلا المصابة بشلل دماغى ، وطفلة أخرى .

 

تعانى الطفلة "هلا عبدالله فرج" المقيمة بمنطقة توشكى بمدينة الطور ، عاصمة جنوب سيناء ،  من إصابه منذ الصغر بشلل  دماغى،  افقدها عدم القدرة على المشى أو الجلوس بسبب ولادتها بنقص فى الأكسجين .

وصل عمر هلا إلان الى 7سنوات،  وحتى الآن هى طريحة الفراش ، بسبب مرضها منذ ولادتها ،  تقوم والدتها على مساعدتها فى الجلوس أو دخول الحمام،  أو تناول الطعام أوالشراب .

 

طافت الأسرة على الأطباء فى كافة أنحاء مدن جنوب سيناء لعل وعسى أن يجدوا علاجا لحالة ابنتهم ، ولكن كل تأكيدات الأطباء أن هلا تحتاج إلى عملية جراحية مكلفة جدا  تفوق ال80الف جنية.

استغاثت أسرة هلا بجميع المسئولين لمساعدتهم فى إجراء العملية الجراحية ، ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل  فقامت ببيع بعض أساس المنزل  والاستعانة ببعض فأعلى الخير ،حتى تم تجهيز المبلغ المخصص للعملية .

أجريت هلا العملية الجراحية باخد المراكز المتخصصة بالقاهرة 
ونجحت العملية ، وظنت أسرة هلا أن بنجاح العملية ستمشى هلا على رجليها ، ولكنهم صدموا بالواقع الاصعب .

"مصر تايمز "التقت باسرة هلا داخل منزلهم بطور سيناء .فماذا قالت والدتها وامنيها ومتحتاجه لعلاج ابنتها .

 

* نفسنا بنتنا تعد وتمشى زى كل البنات .

تقول والدة هلا عبدالله فرج ، ان ابنتها مصابة منذ ولادتها بشلل بسبب نقص الاكسجين  ، مما ادى ذلك الى عدم القدرة على المشى أو الجلوس بمفردها ،أو دخول الحمام ودائما تجلس منطوية .، وتحتاج إلى رعاية خاصة طوال اليوم ، ذهبنا بها إلى كل الأطباء بجنوب سيناء،  ولكن فى النهاية قرروا لها عملية جراحية فى الساقين بتكلفة  وصلت إلى 80الف حنية.

استغاثنا بكل المسئولين  لإجراء العملية ولكن دون جدوى ، فاجنا إلى أهل الخير بعد أن جمعنا نصف المبلغ من بيع بعض أساس منزلنا ،  وبمساعدة أهل الخير أكملنا ثمن العملية،  وتم أجراء ها بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة نصر .

* تبرع فاعل خير بالمساعدة فى نفقات العلاج الطبيعى

تقول والدة هلا تبرع أحد رحال الأعمال بشرم الشيخ بمبلغ مالى يساعدنا  على مواصلة العلاج الطبيعى وبالفعل قام بحجز شقة فى القاهرة على نفقته الخاصة طوال شهرين لعمل العلاج الطبيعى واعطنا مبلغ من المال  ولكن المشوار طويل فقررنا  العودة إلى مدينة طور سيناء من أجل استكمال العلاج الطبيعى بطور سيناء .

*المفاجأة

تستكمل ام هلا حديثها ل" مصر تايمز" أنها فؤحئت أن الأجهزة الموجودة بطور سيناء لاتصلح لحاله ابنتها وأنها حتاج إلى أجهزة طبية حديثة،  ولاكن للاسف غير وجودة بمراكز التأهيل الطبيعى ونصحنا بعض  الأطباء بجنوب سيناء باستكمال علاج ابنتى  بالقاهرة ،  وفى حالة عدم إتمام العلاج الطبيعى كاملا لافائدة  من العملية ولم تحقق المطلوب والغرض التى أقيمت من اجلة. .

*الجهاز المطلوب ثمنه 7الاف جنية وغير موجود بجنوب سيناء

وتتعجب ام هلا من عدم وجود جهاز لعلاج ابنتها ثمنه 7الاف حنية فالمستشفيات باهظة التكلفات وأجهزة معدومة ونحن لانستطيع شراء مثل هذا الجهاز  نفسى بنتى تمشى أو تعرف تعد زى كل البنات .. قلبى بيتقطع عشانها كل يوم .

*زوجى  صياد وعلى قد حاله .

تستكمل والدة هلا حديثها وتقول أن زوجها صياد يوم يعمل وعشرة بدون عمل وليس لديه اى مصدر رزق  غير الصيد وظروفنا صعبة ونحتاج المساعدة لعلاج ابنتنا ، ونحتاج جهاز للعلاج الطبيعى وهو  غير متوفرة بجنوب سيناء وعلاج ابنتى بالقاهرة فماذا افعل وليس لدينا اى موارد مالية .

*استغاثة إلى محافظ جنوب سيناء ووكيل وزارة الصحة

تتوجه ام هلا باستغاثة عاجلة إلى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، لتوفير جهاز للعلاج الطبيعى يصلح لعلاج ابنتها، وثمن الجهاز لايتعدى 7الاف حنية, وفى  حضور هذا الجهاز استطيع أن نداعالج ابنتى بنسبة 70%، ولانذهب إلى القاهرة ، ونتحمل مشقة السفر وتكاليف مالية لانستطيع توفيرها فى الوقت الحالى . فهل يستجيب المحافظ  ووكيل وزارة الصحة لنا في توفير هذا الجهاز ؟

* الجلسة فى البيت ب200جنية .

وتؤكد ام هلا ،أن جلسة الطبيب فى العلاج الطبيعى لابنتها داخل منزلها يكلفها 200جنية فى الجلسة الواحدة ، وابنتها تحتاج إلى ثلاث جلسات أسبوعيا ، فمن أين تأتى بكل ذلك شهريا .

*علاج طبيعى من 6شهور إلى سنه .

وتقول ام هلا أن ابنتها بعد إجراء العملية تحتاج إلى علاج طبيعى مكثف من 6اشهر إلى سنه كاملة دون توقف كى تستطيع أن تقف على رجليها وتستطيع الجلوس بمفردها بعد ذلك .

* مناشدة أهل الخير

وتناشد ام هلا أهل الخير بالتبرع لها بجهاز لعلاج ابنتها فهى لاتحتاج الى مال ولكن تحتاج إلى شراء الجهاز لاستكمال علاج ابنتها لمساعدتها على الحركة والجلوس فهل من مستجيب .