الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحف الأسبانية تسلط الضوء على بديل بنزيما أمام ليفربول

الإثنين 20/فبراير/2023 - 02:51 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

سلطت الصحف الإسبانية، الضوء على موقعة الغد الثلاثاء، التي ستقام بين ريال مدريد الأسباني وليفربول الإنجليزي، المقرر إقامتها في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويستضيفها ملعب «أنفيلد»، معقل الريدز، أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الريدز وريال مدريد، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وركزت الصحف على الغيابات المتوقعة خلال اللقاء من صفوف الملكي.

 

الصحف الأسبانية تسلط الضوء على بديل بنزيما أمام ليفربول

 

وتحدثت صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن مصير مشاركة ألفارو رودريجيز في لقاء ليفربول، وذلك من أجل أن يصبح بديلًا للفرنسي لكريم بنزيما، الذي تراجع فرص مشاركته في المباراة المرتقبة، و يفكر أنشيلوتي المدير الفني في إدراجه ضمن القائمة المتوجهة إلى آنفيلد.

 

كما أكدت الصفحة الأسبانية أن المدرب الإيطالي يرغب على الاعتماد عليه حتى نهاية الموسم، إذ تألق الأوروجوياني في سادار خلال مشاركته أمام أوساسونا بتمريرتين في 5 دقائق.

 

وأشارت "آس" الإسبانية، إلى أن أنشيلوتي سيعول على خدمات رودريجو جوس بشكل كبير، خاصة أن اللاعب يتألق في منافسات دوري أبطال أوروبا، وأبرزت جزءا من تصريحاته: «الحمض النووي لمدريد هو كأس أوروبا، الذي كان مفتاح الفوز بالرابعة عشر».

 

وتعد مباراة غدًا العاشرة في تاريخ مواجهات الفريقان، حيث التقى الريدز مع الملكي في 9 مباريات، حقق ريال مدريد الفوز في 5، بينما حقق ليفربول الفوز في 3 وحسم التعادل مباراة واحدة، سجل الميرنجي 12 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

 

و جاءت المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1981، بمسماها القديم «كأس أوروبا»، على ملعب حديقة الأمراء في فرنسا، واستطاع الريدز حسم اللقب بعد الفوز بهدف دون رد سجله آلان كينيدي.


كان أكبر انتصار في تاريخ لقاءات الفريقين كان انتصار ليفربول، برباعية نظيفة، في مارس 2009، على ملعب أنفيلد، في إياب دور الستة عشر.


و فشل ليفربول في الفوز في آخر 6 مباريات مع ريال مدريد، كان منها 4 لقاءات في عهد المدرب الألماني كلوب، ومباراتين في موسم 2014-2015 مع المدرب الإيرلندي بريندان رودجرز.