السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سياسة التقشف تصعب مهمة النجم الساحلي في المنافسة على لقب الدوري

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 09:40 م
النجم الساحلي
النجم الساحلي

يتطلع النجم الساحلي للتتويج بلقب الدوري التونسي لكرة القدم الموسم المقبل لكن سياسة التقشف التي اعتمدها خلال فترة الانتقالات الصيفية قد تصعب مهمته في تحقيق حلمه.

ونشطت صفوة أندية الدوري التونسي بما فيها الافريقي، المحروم من إبرام الصفقات، في سوق الانتقالات الصيفية لكن النجم الساحلي راقب الوضع من بعيد رغم رحيل لاعبين بارزين.

وكان النجم الساحلي استغنى في الموسم الماضي عن المدافع عمار الجمل ولاعب الوسط علية البريقي ومحمد المثناني قبل أن يرحل عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية المهاجم الجزائري كريم العريبي إلى نيم الفرنسي والمدافع زياد بوغطاس لإنبي المصري.

ويبدو أن النجم الساحلي كان مكرها على انتهاج سياسة التقشف في ظل الوضع المالي الصعب الذي يعيشه النادي والذي زاده سوءا غياب الايرادات بعد توقف النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا.

واعتمد النجم الساحلي منذ الموسم الماضي على لاعبين شبان أمثال بهاء الدين السلامي وصالح الحرابي وأيوب عياد ومحمد الحاج محمود وعلي صوما لكن بدا أن اللاعبين الصاعدين يفتقدون الخبرة لينهي المسابقة في المركز الرابع بجدول الترتيب.

ويعول النجم الساحلي على لاعبي الخبرة مثل الحارس أيمن المثلوثي ولاعب الوسط أمين بن عمر والظهير الأيمن وجدي كشريدة لدعم اللاعبين الشبان لكن لن يكون ذلك كافيا في مواجهة المنافسة الشرسة لمنافسيه التقليديين على اللقب المحلي والظهور في أدوار متقدمة في كأس الاتحاد الافريقي.

وبرحيل المهاجم العريبي وعدم تعويضه ستكون الخيارات الهجومية محدودة للنجم الساحلي كما يتوقع أن يتأثر خط الدفاع برحيل المدافع بوغطاس عن تشكيلة الفريق، ولا يملك النجم الساحلي مهاجما صريحا ويتوقع أن يلعب لاعب ساحلالعاج سليمان كوليبالي في قلب الهجوم بدلا من العريبي لكنه يفتقد طول القامة وهي ميزة يمتلكها المهاجم الجزائري.

وإلى ذلك أضاع النجم الساحلي الكثير من الوقت في رحلة البحث عن مدرب لتولي مهمة تدريب الفريق في الموسم المقبل قبل أن يتفق مع جورفان فييرا لتولى المهمة لمدة موسم قابل للتجديد.

ولن يكون الوقت كافيا أمام المدرب البرازيلي لفرض طريقة لعبه وأساليبه الخططية بعد تعيينه قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات الدوري، لكن مع ذلك يبقى النجم الساحلي منافسا قويا قادرا على تجاوز مشاكله والمنافسة بجدية على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2016.