السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللجنة الخماسية ترسل اللائحة النهائية إلى فيفا قبل 9 ديسمبر

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 06:04 م
اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

قرر اتحاد الكرة المصري إرسال اللائحة النهائية إلى اتحاد كرة القدم الدولي "فيفا" وذلك قبل يوم 9 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى أن لائحة "فيفا" تنص على إرسال اللائحة بعد 10 أيام من عمل الجمعية العمومية والتى أقيمت يوم 29 نوفمبر المنقضى.

ويجود خلاف على اللائحة حول بند الـ8 سنوات حتى الآن ، ويدور حوله سؤال هل سيتم تطبيقه بأثر رجعي من عدمه، ويطالب أعضاء الجمعية العمومية بتطبيق البند مجددً في الانتخابات المقبلة.

ومن جانب آخر، تقدم محمد فضل وأحمد عبد الله أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، باعتذارهما عن استكمال مهمتهما، كأعضاء للجنة الخماسية.

وتلقت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليخطرهم بتقليل عدد الأعضاء إلى 3 أعضاء فقط بدلًا من 5، ويكون دورهم الإشراف على الانتخابات.

وقرر محمد فضل وأحمد عبد الله تقديم إعتذارهم، على أن يستمر عمرو الجنايني رئيسًا للجنة ومعه جمال محمد علي نائب وسحر عبد الحق في منصب العضوية.

وكان من المفترض انتهاء عمل اللجنة رسميًا أمس 30 نوفمبر، وفقًا للتكليف الأخير من "فيفا"، ولكن وافق "فيفا" على الاستمرار حتى الـ31 من يناير المقبل لحين عقد الانتخابات، ليتم عقد جمعية عمومية طارئة لتعديل لائحة النظام الأساسي.