الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وكيل أعماله: وفاة كريستيان أتسو نجم غانا في زلزال تركيا المدمر

السبت 18/فبراير/2023 - 10:16 ص
 كريستيان آتسو
كريستيان آتسو

لقى الدولي الغاني كريستيان آتسو لاعب هاتاي سبور التركي، مصرعه جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا خلال الفترة القليلة الماضية.

 

وأعلن نانا سيشير وكيل أعمال كريستيان، أن اللاعب الغاني قد لقى مصرعه جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وعدد من البلدان الأخرى.

 

وأكدت شبكة "بي إن سبورت" الرياضية أن وكيل أعمال كريستيان أكد انتشال جثة اللاعب الغاني بعد 12 يومًا من أثر الزلزال المدمر.

 

وفاة كريستيان آتسو إثر زلزال تركيا

 

وكان اللاعب الغاني قد بدأ مسيرته في نادي فينورد الغاني قبل الانتقال لنادي بورتو البرتغالي تحت 19 عامًا، ثم التصعيد للفريق الأول والإعارة لنادي ريو أفي قبل الانضمام لتشيلسي، والذي أعاره لأكثر من نادٍ بينها فيتسي الهولندي، وإيفرتون وبورنموث الإنجليزيين، ومالاجا الإسباني، ونيوكاسل؛ قبل الانتقال نهائيًا للأخير في صيف 2017، وقضى معه 4 مواسم قبل الرحيل للرائد السعودي في صفقة انتقال حر.

 

وانضم كريستيان آتسو إلى صفوف هاتاي سبور التركي في صيف 2022 في صفقة انتقال حر، ولعب آتسو 258 مباراة خلال مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 24 هدفًا وصنع 30 لزملائه، ومثل فريق هاتاي سبور في 4 مباريات منذ انضمامه للفريق، وسجل هدفًا واحدًا، كما لعب 64 مباراة مع منتخب غانا، وسجل خلالها 10 أهداف وصنع 9 لزملائه.

 

ومن ناحية أخرى قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الجمعة التبرع بمبلغ مليون دولار، للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا مؤخرًا.

 

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بيانا رسميا، عبر موقعه الإلكتروني، يعلن من خلاله التبرع لضحايا زلزال تركيا وسوريا، جاء فيه: مؤسسة فيفا ستقدم مليون دولار لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا.

 

وتابع البيان: بعد التشاور مع الاتحاد التركي والسوري لكرة القدم، سيتم استخدام المساعدة لشراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية، وكذلك لتوفير المأوى والحماية في حالات الطوارئ المؤقتة.