الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي في مهمة صعبة ضد الهلال بدوري أبطال إفريقيا اليوم

السبت 18/فبراير/2023 - 09:00 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الهلال السوداني في الثالثة عصر اليوم بملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي في مهمة صعبة ضد الهلال بدوري أبطال إفريقيا اليوم

 

وكانت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، قد أسفرت عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التى تضم معه كلا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

وخسر الهلال السوداني أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون مقابل في الجولة الأولى، بينما تأجلت مباراة الأهلي والقطن الكاميروني نظراً لمشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

 

الأهلي يفتقد جهود عمرو السولية لاعب خط الوسط للإصابة وخالد عبد الفتاح للإيقاف ولكن الفريق المصري، يعول على تألق الموهوب أحمد عبد القادر وأيضا سرعات حسين الشحات وكهربا.
 

من جانبه، أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صعوبة مواجهة الهلال السوداني اليوم السبت في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا؛ لأنها ستكون أمام فريق كبير.

 

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي والهلال السوداني إن فريقه عائد من مونديال الأندية، ولعب في مستويات عالية اكتسب خلالها الفريق مزيدًا من الخبرات، ورغم صعوبة مواجهة اليوم، لكننا عكفنا على الاستعداد بشكل جيد للمباراة.

 

وأوضح كولر أن فريقه لم يمر بأي تذبذب في المستوى مؤخرًا كما يقول البعض  خاصة في مواجهتي ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي في مونديال الأندية، مؤكدا على أن الأهلي أظهر شجاعة في هاتين المباراتين، وكان ندًا قويًا وقدم كرة قوية وأداءً عاليًا.

 

وأضاف كولر أن الفريق حصل على قسط من الراحة بعد كأس العالم للأندية، ولاعبو الفريق يمتلكون خبرات كبيرة في التعامل مع ضغط المباريات، موضحا أنه يغير في خطة الفريق من مباراة لأخرى وفقا للمنافس،  لكن تبقى شخصية الأهلي حاضرة دائما في كل المباريات، وأن لاعبيه لديهم القدرة على التعامل مع كل المواقف، ولا يركزون إلا في المباراة فقط.

 

وأشاد كولر بمهاجمي الأهلي، مؤكدا أنهم نجحوا في خلق هجمات وفرص خطيرة في مباريات ذات مستوى عالٍ بكأس العالم للأندية، وهذا يحسب للفريق بالكامل ويؤكد على قوة مهاجمي الأهلي والفريق بالكامل، خاصة أنه لا يوجد مهاجم يتمكن من تسجيل كل الفرص لذلك لديه ثقة كاملة في كل مهاجمي الأهلي وزملائهم من لاعبي الفريق.