الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أوقاف الوادي الجديد تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

الخميس 16/فبراير/2023 - 11:11 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

شهدت محافظة الوادي الجديد، مساء اليوم الخميس، تنظيم فعاليات احتفال مديرية الأوقاف بالمحافظة، بليلة الإسراء والمعراج؛ بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة نائبا عن معالي المحافظ والمهندس مجدي الطماوي السكرتير العام المساعد، وجهاد المتولي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية وقيادات الأوقاف والأزهر الشريف ، وذلك بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج 1444هـ، بمسجد ناصر بمدينة الخارجة.

 

هذا وقد تضمن الاحتفال تواشيح وابتهالات دينية ،كما ألقى وكيل أوقاف الوادي الجديد خطبة جاء حول فضل هذه الليلة المباركة التى تتجلى فيها عظمة القدرة الإلهية وأيضًا مكانة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم،  كما أشار خلالها إلى ضرورة اغتنام هذه الفرص العظيمة لكى نجتهد فى المزيد الطاعات و الاقتداء بسنة الرسول الكريم.

 

وقال الدكتور محمود جاهين وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد أنه تم تنظيم فعاليات الاحتفالية السنوية بليلة الإسراء والمعراج لعام 1444 هـ / 2023 م، بمسجد ناصر بمدينة الخارجة بعد صلاة المغرب وبحضور كوكبة من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية، وذلك فى إطار دور وزارة الأوقاف الدينى والوطنى والإجتماعى، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

 

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد:  إن معجزة الإسراء والمعراج، بمثابة رحلة إلهام لرسولنا الكريم- عليه أفضل الصلاة والسلام-، وهو يجاهد بدين الله عز وجل، فعندما ضاقت عليه الأرض بما رحبت، اختار الله أن يجذبه لرحابه في أرضه الواسعة، وسماواته السبع، أمام مكر كبار كفار قريش؛ وتكذيبهم له، وعداوتهم الشديدة من جانب، وفقدانه لأهم أعمدة حياته من جانب آخر "زوجته وعمه"، أسرى به الله من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وعرج به إلى السموات العُلا.

 

ومن جانبه تقدم  اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد،  بأصدق التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية و شعب مصر الكريم بمناسبة الاحتفال بذكرى ليلة الإسراء والمعراج داعيةً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على مصر وأبنائها بالخير والرخاء.

 

هذا فيما نقل محمد حسين كبير مذيعي إذاعة الوادي الجديد، إحتفال الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج علي آثير الإذاعة بصحبة محمد بدر الدين مدير إدارة التنفيذ ورئيس قسم المذيعين من ستوديو الهواء فعاليات الاحتفال.

 

ومن المرتقب أن تبدأ ليلة الإسراء والمعراج هذا العام، في ليلة 27 رجب 1444 الجاري، حيث تبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب غداً الجمعة 17 فبراير 2023 الموافق 26 رجب، وتنتهي فجر السبت المقبل 18 فبراير 2023 ليلة 27 رجب، كما أوضحت دار الإفتاء، بشأن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023.

 

وورد في القرآن الكريم والسنة النبوية عدد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه الليلة المباركة، نذكر منها: (اللَّهمَّ لك الحمدُ وإليك المشتكَى وأنت المستعانُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ). يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما تريد، لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهمّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.