الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يواجه اتهامات بالفساد ودفع رشاوى للحكام.. والنادي يرد

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 02:35 م
برشلونة
برشلونة

نشر نادي برشلونة بيانًا رسمياً عبر موقعه الإلكتروني ،  ردًا على قضية الفساد المزعومة مع خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام في إسبانيا.

 

برشلونة يواجه اتهامات بالفساد ودفع رشاوى للحكام.. والنادي يرد

 

وبحسب ماذكر علي إذاعة كادينا سير الكتالونية، فأن شركت "خوسيه ماريا " تلقت مبلغ يُقدر بحوالي 1.4 مليون يورو خلال أعوام 2016، 2017، 2018، من نادي برشلونة، من أجل تقديم المشورة الفنية، وأراد نادي برشلونة التأكد من عدم اتخاذ أي قرارات تحكيم ضده، والتأكد من أن كل شيء كان محايدًا في تلك الفترة.

 

وجاء نص بيان نادي برشلونة كلأتي : رداً علي المعلومات التي تم بثها اليوم على برنامج "Quê t’hi jugues de Ser Catalunya" ، يريد نادي برشلونة ، الذي يدرك الحقائق التي يحقق فيها مكتب المدعي العام فيما يتعلق بالمدفوعات المقدمة لشركات خارجية ، ترغب في توضيح النقاط التالية :

 

1-أنه في الماضي استأجر نادي برشلونة خدمات مستشار خارجي قام بتزويد الأمناء الفنيين للنادي بتقارير في شكل فيديو عن لاعبين شباب من أندية أخرى في إسبانيا.

 

2-بالإضافة إلى ذلك ، امتدت العلاقة مع هذا المورد إلى التقارير الفنية المتعلقة بالتحكيم الاحترافي من أجل استكمال المعلومات المطلوبة من قبل فريق التدريب الأول والثاني. هذه ممارسة شائعة بين أندية كرة القدم المحترفة.

 

3-هذه الأنواع من خدمات الاستعانة بمصادر خارجية هي الآن واجب المحترف الذي يعمل في إدارة كرة القدم.


4-يأسف نادي برشلونة لأن هذه المعلومات قد تم نشرها على وجه التحديد عندما وصل الفريق إلى أفضل مستوياته في الموسم.

 

5-سيتخذ نادي برشلونة إجراءات قانونية ضد أولئك الذين يحاولون تشويه صورة النادي من خلال تلميحات محتملة ضد سمعته الطيبة والتي قد تكون ناجمة عن نشر مثل هذه المعلومات.