الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يتحدى البايرن في دوري أبطال أوروبا اليوم

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 09:24 ص
مصر تايمز

سيكون ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، في العاشرة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، في "ذهاب" دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

باريس سان جيرمان يتحدى البايرن في دوري أبطال أوروبا اليوم

 

ويتصدر كل من باريس سان جيرمان وبايرن  ميونخ جدول مسابقة الدوري المحلي في بلده، ولكن الفترة الماضية شهدت ظروفاً متباينة لكل منهما في مسيرته المحلية ما ضاعف من حجم الإثارة المتوقعة قبل المواجهة المرتقبة بينهما على بطاقة التأهل لدور الثمانية الأوروبي.


وفيما حافظ باريس سان جيرمان على صدارته للدوري الفرنسي، بفارق 5 نقاط أمام مارسيليا صاحب المركز الثاني، تعرض الفريق لأكثر من هزيمة منذ استئناف فعاليات الموسم الحالي في يناير الماضي بعد فترة توقف بسبب كأس العالم.

 

وكانت آخر هذه الهزائم أمام موناكو بالدوري السبت، كما خرج الفريق قبلها بأيام قليلة من دور الـ16 لكأس فرنسا بالهزيمة أمام مارسيليا.

 

وفي المقابل، جاء استئناف الموسم الكروي في ألمانيا، بعد فترة توقف طويلة بسبب مونديال 2022 والعطلة الشتوية، مثيراً للجدل بالنسبة لنادي بايرن ميونخ حيث تعادل الفريق في 3 مباريات متتالية بالدوري الألماني، وبنتيجة واحدة.


وتسببت هذه التعادلات في تقليص الفارق مع يونيون برلين صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة إلى نقطة واحدة ومع بوروسيا دورتموند إلى 3 نقاط بعدما حقق كل من يونيون برلين ودورتموند 5 انتصارات متتالية مقابل فوز بايرن  ميونخ في آخر مباراتين خاضهما بالمسابقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وشهدت قائمة بايرن ميونخ، غياب كل من: ساديو ماني، ونصير مزراوي، ومانويل نوير، ولوكاس هيرنانديز، وجاءت قائمة البايرن كالتالي: حراسة المرمى: أورليخ، سومير، شينك، الدفاع: أوباميكانو، دي ليخت، بافارد، ديفيز، سار، كانسيلو، بيلند، ستانيسيش، الوسط: جوريتسكا، كيميتش، مولر، جرافينبيرش، موسيالا، إبراهيموفيتش، الهجوم: جنابري، ساني، كومان، موتينج، تيل.

 

في حين ضمت قائمة باريس سان جيرمان كلا من: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما - سيرجيو ريكو - ألكسندر لوتيلييه، خط الدفاع: أشرف حكيمي - خوان بيرنات - نونو مينديس - ماركينيوس - سيرجيو راموس - برسنيل كيمبيمبي - بيتشابو - بيمبيلي، خط الوسط: دانيلو بيريرا - فيتينيا - فابيان رويز - كارلوس سولير - إسماعيل الغربي - ماركو فيراتي - زاير إيمري، خط الهجوم:. كيليان مبابي - نيمار جونيور - هوجو إيكيتيكي - ليونيل ميسي