السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وفاة والد المستشار طاهر الخولي وتشييع جنازته غدًا من مسجد السيدة نفيسة

الإثنين 13/فبراير/2023 - 06:54 م
المستشار طاهر الخولى
المستشار "طاهر الخولى"

 توفي منذ قليل، والد المستشار طاهر الخولي، وتشييع الجنازة، غدًا الثلاثاء عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، والعزاء مقتصر على تشييع الجنازة.

وفي وقت سابق، كان قد كشف المستشار طاهر الخولي، المحامي بالنقض، أن تعديلات الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال، الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002، بها شبة عدم دستورية، لافتًا إلى أنها تحتوي على عبارة: لا يشترط صدور حُكم بالإدانة في الجريمة الأصلية، مردفًا: إذا كان هناك حكم في الجريمة الأصلية يجب أن يكون، نهائي بات، وفقًا لما أقرته محكمة النقض في جلسة 12 مايو 2013.

 

وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة، المذاع، على قناة ON، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن تعديلات غسل الأموال تصطدم بحكم محكمة النقض، موضحًا أن البحث عن مصدر أموال الناس، يجب أن تكون في قانون الكسب غير المشروع.


يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الأمس، على مجموع مواد مشروع تعديل قانون غسل الأموال،  فيما أرجأ رئيس المجلس، المستشار الدكتور حنفي جبالي الموافقة النهائية إلى جلسة لاحقة، حيث استعرض المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002.