السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يترقب قرار الفيفا لحل أزمة قيد صفقات الشتاء خلال ساعات

الإثنين 13/فبراير/2023 - 12:31 م
الزمالك
الزمالك

يترقب مجلس إدارة نادي الزمالك قرار الأتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لحل أزمة قيد صفقات الشتاء خلال ساعات.

 

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أُغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.

 

وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب.

 

وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه "ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة" دون جدولة المديونية.

 

وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

 

ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد.

 

لذلك أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.

 

الزمالك يترقب قرار الفيفا لحل أزمة قيد صفقات الشتاء خلال ساعات

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن أخر تطورات أزمة قيد صفقات ثلاثي الزمالك الأخيرة في فترة الانتقالات الشتوية من يناير الماضي بعد اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقد رفض اتحاد الكرة قيد الصفقات الجديدة بسبب "مديونية" الأبيض.

 

شوبير يكشف تطورات أزمة القيد في الزمالك بعد اللجوء للفيفا

 

وصرح شوبير في برنامجه الإذاعي "مع شوبير" قائلاً : "الزمالك تواصل مع اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الأتحاد الدولي لكرة القدم، عن أزمة قيد لاعبيه، والاتحاد الدولي سيرد برأي من ثلاثه، اما ان يكون اتحاد الكرة معه حق وينتهي الأمر ولم يتم القيد، ام يقع الخطأ علي اتحاد الكرة وينتهي الأمر بقيد لاعبي الزمالك، والأمر الثالث ان يعتبر الفيفا أن هذا شأن داخلي، وهنا يجتمع اتحاد الكرة لحسم الأمر".

 

وتابع : "الأتحاد الدولي لكرة القدم كان إجازة يومي السبت والأحد، فمن المتوقع أن يأتي الرد اليوم الاثنين، على اتحاد الكرة المصري بشأن أزمة قيد الزمالك، وينتهي الأمر".

 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع سموحة في السابعة مساء اليوم بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

وخسر الزمالك أمام فاركو بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الدوري العام، قبل أن يخسر أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويحتل نادى الزمالك المركز السادس من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 29 نقطة ، جمعهما من 17 مباراة ، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في 5، وخسر 4 أخرين، وسجل لاعبي الأبيض 25 هدف ، في حين تلقت شباكه 16 هدف.