السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة السعودي يعلن عن تكريم خاص للهلال بعد فضية مونديال الأندية

الأحد 12/فبراير/2023 - 01:36 م
الهلال السعودي
الهلال السعودي

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، عن تكريم نادي الهلال، بعد حصوله على المركز الثاني ، من بطولة كأس العالم للأندية، الذي أقيمت علي الأراضي المغربية.

 

وزير الرياضة السعودي يعلن عن تكريم خاص للهلال بعد فضية مونديال الأندية

 

وكتب الفيصل عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "بعد مستوياتهم الكبيرة وتحقيقهم ثاني العالم، وبعد التنسيق مع المستشار تركي آل الشيخ (رئيس هيئة الترفيه بالسعودية) سيتم إقامة حفل تكريم للأبطال في بوليفارد رياض سيتي".

وحصل نادي الهلال السعودي علي فضية المونديال ، عقب المباراة التي جمعتهما مع فريق ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للأندية.

 

 وتوج ريال مدريد الإسباني، بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه ، بعد ان حقق الفوز علي نظيرة الهلال السعودي بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط في نهائي كأس العالم للاندية.

 

وجاءت أهداف ريال مدريد عن طريق كل من،  فينسيوس جونيور(هدفين)، وفالفيردي (هدفين)، وكريم بنزيما في الدقائق (13) و  (19) و (54) و (58) و (69)


بينما جاءت أهداف الهلال عن طريق كل من، موسي ماريجا،  لوسيانو فيتو (هدفين)، في الدقائق (26) و (63) و (78).

 

واحتل الوداد المغربي المركز الخامس في كأس العالم للأندية، بعدما خسر أمام الهلال السعودي بالدور ربع النهائي بركلات الترجيح، لانتهاء الوقت الأصلي وبالإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

 

فيما احتل سياتل الأمريكي المركز السادس، لخسارته أمام النادي الأهلي بهدف نظيف، بالمباراة التي جمعت بين الفريقين بالدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.


وانتهت مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي، بفوز الفريق البرازيلي بـ 4 أهداف مقابل هدفين، بعدما استغل لعب المارد الأحمر بـ 10 لاعبين وحول النتيجة من 2-1 إلى 4-2.