الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: الأهلي أضاع ميدالية في المتناول.. والأحمر ليس أقل من الهلال

الأحد 12/فبراير/2023 - 11:39 ص
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي وفلامينجو

تحدث الأعلامي أحمد شوبير ، عن مشاركة النادي الأهلي ، في بطولة كأس العالم للأندية ، الذي أقيمت بالمغرب ، وانتهت بفوز الأحمر بالمركز الرابع، بعد أن سقط أمام فلامينجو البرازيلي بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

شوبير: الأهلي أضاع ميدالية في المتناول.. والأحمر ليس أقل من الهلال

 

وعلق شوبير في تصريحاته الإذاعية عبر برنامج "مع شوبير" قائلاً : "هناك الكثير من الأراء بعد أنتهاء مونديال الأندية بمشاركة النادي الأهلي وحصد المركز الرابع، مشجعي الأهلي يرون إن الفريق قدم مباريات ممتازة وحقق فوزين، والخسارتين كانت أمام فريقين من أكبر فرق العالم، الخسارة الأولي كانت أمام ريال مدريد لكن  الأهلي تقدم بأداء رائع ، ومباراته أمام فلامنجو، أضاع العديد من الفرص ، مثل ركلة جزاء لعلي معلول تم اهداراها ، وانفراد لبيرسي تاو ، وهدف مؤكد وصريح لمحمد شريف لكن وضعها سهلة في متناول الحارس، والأهداف التي أخترقت شباك  الأهلي كانت عن طريق  أخطاء  لاعبيه مثل الشناوي وديانج ومحمود متولي، الأهلي كان بوسعه ان يسجل أربع أهداف ويحسم البرونزية، ومارسيل كولر لم يلعب بشكل دفاعي فقط".

 

وتابع : "والرأي الأخر يرى أنه هناك أخطاء كارثية وقع فيها لاعبي الفريق الأحمر، ودخول مرمى الفريق 8 أهداف في مباراتين أمر صعب، خاصة وأن الأهلي من الفرق الكبرى، التي قدمت أداء رائع ومتميز في أولي مباراياته ، بكأس العالم للأندية".

 

وأضاف: "يجب علينا أن نهنئ نادي الهلال السعودي ، رغم الهزيمة القاسية من ريال مدريد، التي انتهت بخماسية مقابل ثلاث أهداف ، والهلال لم يلعب بشكل دفاعي ليغلق الملعب أمام المرينجي ، لكنه لم يرغب في ذلك وسجل في شباك الفريق الأسباني ثلاث أهداف ".

 

وصرح سؤال قائلاً : "هل هذه البطولة أثبتت أنه يوجد فوارق بين أندية أمريكا الجنوبية وأوروبا وإفريقيا وأسيا، هذا سؤال مهم يجب أن يطرح، كرة القدم مره تكسب مره تخسر مره تتعادل ، لكن هل مازالت الفوارق بعيدة ؟ أم ينقصنا بعض الخبرة ، ومباريات ودية مع فرق عالمية ، خاصة الأن بعد أن أصبح النادي الأهلي له اسم كبير في العالم، وعند خوضه أي مباراة ودية يوضع في الحسبان، وليس الأهلي فقط الزمالك ايضا بأمكانه أن يفعل ذلك".

 

وأختتم حديثه قائلاً : "الأهلي حقق البرونزية ثلاث مرات في تاريخه ، وفي هذا النسخة من بطولة كأس العالم حصد المركز الرابع، وقدم مباراة قوية أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي ، وسياتل الأمريكي ، وتمتع بأداء رائع أمام كبري فرق العالم ، مثل ريال مدريد، وكان يقترب من البرونزية الرابعة لكن الأخطاء تملكت من الفريق".

 

واختتم شوبير قائلًا: "لابد من استفادة النادي الأهلي من كل هذه الأمور، ومشاركته المقبلة ستظهر اسمه الكبير وخوف الجميع منه، واللي يحزن أن المركز الثالث والميدالية البرونزية كانت في إيدك، والأهلي ليس أقل من الهلال اللي حصد الميدالية الفضية".

 

وسقط النادي الأهلي أمام فريق فلامنجو البرازيلي، بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبن ، لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية. 

 

وأعرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، عن حزنه بعد خسارة الفريق أمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدفين بالمباراة التي أقيمت على ملعب طنجة على تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية.

 

وأضاف كولر، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، إن لاعبو الفريق أهدروا أكثر من هدف محقق بنسبة 100%، مضيفاً أن غياب التوفيق منع الأهلي من تحقيق الفوز على فلامنجو.


 

وتابع كولر، أن محمد شريف أهدر هدف مؤكد كانت كفيلة بقتل اللقاء أمام فلامنجو والوصول للهدف الثالث في اللقاء كانت قادرة على تغير سير المباراة.

 

وواصل كولر تصريحاته، نجحنا في السيطرة على المباراة بعد تأخرنا في النتيجة واستطاع اللاعبون انهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، مضيفاً أن بعض اللاعبين ارتكبوا أخطاء ساذجة ، مؤكداً أن مروان عطية وخالد عبد الفتاح قدما مباراة كبيرة لكن النتيجة لم تكن جيدة، مشيراً إلى أن حالة الطرد أثرت على نتيجة اللقاء.