الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد قليل.. بدأ حفل مسار إجبارى فى الإسكندرية

السبت 11/فبراير/2023 - 07:05 م
فريق مسار إجباى
فريق مسار إجباى

يستعد فريق مسار إجباى، لإحياء حفل غنائى اليوم فى تمام الثمنة مساءً، فى أوبرا الإسكندرية.

 

وفى نفس السياق تستضيف أوبرا دمنهور فرقة مسار إجباري فى الثامنة مساء يوم الجمعة 17 فبراير الجارى، لإحياء حفل فني يتضمن أروع وأجمل الأغاني التى قدموها خلال مشوراهم الفني الذي بدأ عام 2004.

 

وذلك ضمن الفعاليات الفنية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية والتي تسعى إلى تقديم مختلف الفنون فى دمنهور، حتى تصل مختلف الفنون إلى الجميع ولا تقتصر على الإسكندرية والقاهرة فقط، بهدف تحقيق العدالة الثقافية.

 

يقدم مسار إجباري الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك والجاز والبلوز مع التراث الغنائي المصري، ويضم الفريق كلا من ( أحمد حافظ - أيمن مسعود - هاني الدقاق - محمد صيام - تامر عطا الله ).

 

قدم الفريق 4 ألبومات والعديد من الأغاني المنفردة، وفي عام ٢٠١٤ حصل الفريق على جائزة (Middle East Music Award) كأفضل فريق غنائي.

 

 جولات مسار إجبارى

 

أهتم الفريق منذ بدايته بالقيام بجولات في أماكن مختلفة، فشارك الفريق في مهرجانات في أوروبا، كما قدم عروضا في الولايات المتحدة الأمريكية، وشارك في مهرجانات أفريقية في تنزانيا، وقدم عروضا في العديد من الدول العربية وشمال إفريقيا، وإشترك الفريق في عدة أفلام منها فيلم حاوي وفيلم ميكروفون وبعض الأفلام التسجيلية، كما شارك الفريق مع جماعة المسرح البديل في تقديم عرض "سطور من دفاتر مصر" وهو عرض يدمج الحكي بالموسيقى.