الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد: القاهرة الكبرى على موعد مع هطول الأمطار خلال ساعات

السبت 11/فبراير/2023 - 02:43 م
مصر تايمز

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى ستكون على موعد مع هطول الأمطار خلال الساعات القليلة القادمة، مع استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى (الإسكندرية- البحيرة- كفرالشيخ- الغربية- المنوفية- الدقهلية) ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية (بورسعيد).

 

الأرصاد: القاهرة الكبرى على موعد مع هطول الأمطار خلال ساعات

 

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلومترات من سطح الأرض، وما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا ومروراً بالبحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من الرطوبة.

 

وأضافت أنّ هذا الأمر يجعل هناك تكاثراً في السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

 

وتابعت، أن اليوم سيشهد فرصا لسقوط الأمطار المتوسطة على المناطق الساحلية تحديدا سواحلنا الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، كما أن الأمطار قد تزيد على مطروح والإسكندرية وتتحول إلى أمطار غزيرة وبعض المناطق من البحيرة، وستسمد الأمطار إلى بعض المحافظات الداخلية مثل المنوفية، الغربية، الشرقية، وجنوب الوجه البحري، أمطار خفيفة وقد تزيد إلى متوسطة أحيانا على فترات متقطعة من اليوم، وخلال فترة المساء قد تمتد الأمطار إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى في المساء.