الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تحقيقات موسعة في انهيار عقار محرم بك ومصرع 5 مواطنين

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 09:31 ص
جانب من الحادث
جانب من الحادث

تباشر نيابة محرم بك بالإسكندرية تحقيقاتها الموسعة؛ للوقوف على أسباب انهيار أحد العقارات المأهولة بالسكان بمنطقة محرم بك، والذي أسفر عن وفاة 5 أشخاص، ومازال البحث جاريًا عن المفقودين. 

البداية بورود بلاغ لمديرية أمن الإسكندرية، يفيد بسقوط منزل رقم 16 شارع الفردوس - أرضي وثلاث أدوار متفرع من شارع منشا - محرم بك، وعلى الفور تم إبلاغ الإدارة العامة للحماية المدنية التى انتقلت بسيارتها إلى مكان الحادث، وتم استخراج طفل من تحت الأنقاض.

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى موقع العقار المنهار حيث تبين أن العقار قديم مأهول بالسكان والمكون من دور أرضي وثلاث أدوار وصادر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000، وذلك بحضور اللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية، واللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء علاء يوسف رئيس الحي.

كما كلف محافظ الإسكندرية جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف وجود جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف، ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث، وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بالمنطقة؛ لاستخراج قاطني العقار من تحت الأنقاض، والذي اتضح من التقارير الأولى وجود أسرتين بالعقار.

وأشار المحافظ، أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أية تداعيات أخرى.