الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"المغازي": الصناعات الغذائية ركيزة مهمة للاقتصاد المصري وستوفر مليارات الدولارات للدولة

الجمعة 10/فبراير/2023 - 10:13 ص
مصر تايمز

أكد عبدالمغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن نمو أي اقتصاد في العالم يعتمد على وجود مصادر متنوعة ومختلفة من الصناعىة المحلية، كما أن شروع مصر في تطوير البنية التحتية ساعد كثيرا على تنوع المشروعات الصناعية في مصر.

وأضاف عبدالمغازي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات وبحضور الرئيس السيسي، موضحًا أن الصناعات الغذائية ركيزة قوية للاقتصاد المصري، كما أنها ستوفر على الدولة المصرية مليارات الدولارات، حيث يتم استيراد هذه المواد من الخارج.

وتابع: الرشد الإعلامي ركيزة مهمة لبناء العلاقات بين الدول في المنطقة والعالم، كما أن علاقة مصر لديها علاقة طيبة مع أشقائها العرب في منطقة الخليج، ويجب على الإعلام أن يضع مصلحة مصر فوق أي اعتبارات، ويجب تهدئة الأمور بين مصر والدول العربية، حيث كل دولة تعمل على مصلحتها، مشددا على أهمية أن تتسم التصريحات من قبل المسئوولين أن تكون ذات رشد سياسي.

وأوضح عبد المغازي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدي البلد، أن عراقة الدولة وتاريخها وحضارتها تظهر في وقت الخلافات.