الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مايا دياب تلغى حفلة عيد الحب

الخميس 09/فبراير/2023 - 09:22 م
مايا دياب
مايا دياب

قرر المطربة  مايا دياب، إلغاء حفلتها التى كانت من المقرر أن تقام يوم 14 من شهر فبراير الجارى، وذلك أثر الزلزال الذى ضرب الأراضى السورية والتركية فجر الإثنين الماضى.

 

واستخدمت مايا دياب، خاصية الاستورى لموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" لتعرب عن حزنها حيث نشرت قائلة:" قلبي حزين على معاناة أفراد الشعبين السوري والتركي الذين غمروني بمحبة غير مشروطة، واليوم أقول إنني أحبهم، وقلبي محروق على هؤلاء الأطفال والأهالي ومشاهد الدمار التي لا يتحملها العقل".

 

 

حصيلة ضحايا زلزال سوريا 

 

أعلن الدفاع المدني السوري اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال سوريا إلى 1900 حالة وفاة، وزاد عدد المصابين إلى 2950 مصاب.

 

وصرح الدفاع المدني السوري أنه تم انتشال مئات الضحايا من تحت الأنقاض بـ منازلهم المدمرة في مدينة جنديرس، موضحاً إنه لايزال الوضع كارثي بوجود مئات آخرين تحت الأنقاض بعد مضي ما يزيد عن 76 ساعة على وقوع زلزال سوريا.

 

وأكد الدفاع المدنى أن عدد الضحايا يرتفع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض المباني والمنازل المدمرة، وارتفع عدد المباني المنهارة بشكل كلي إلى 418 بناء، والمنهارة جزئيا لأكثر من 1300، وبالنسبة للمباني، التي تصدعت في شمال غرب سوريا، وصلت لـ آلاف.

 

سوريا تناشد الأمم المتحدة 

 

ومن جانب آخر، وجهت سوريا نداءً إلى الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الدولية لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر، معربة عن شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي أعربت عن تضامنها.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن بيان الخارجية، "تعرضت سوريا فجر الاثنين الـ 6 من فبراير 2023 لزلزال مدمر بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أدى في حصيلة أولية إلى وقوع مئات الوفيات، وإصابة الآلاف، وانهيار عشرات المباني السكنية، وتصدع غيرها، وإلحاق أضرار بالغة بالبنى التحتية والمرافق الخدمية والحيوية وعلى الفور استنفرت الجمهورية العربية السورية كافة، وزارات ومؤسسات الدولة لمواجهة آثار هذا الزلزال والهزات الارتدادية التي تلته والتي لا تزال مستمرة".