الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أصالة نصرى تتبرع بـ 3 مليون دولار بعد تعرضها للهجوم (صور)

الخميس 09/فبراير/2023 - 07:48 م
أصالة نصرى
أصالة نصرى

قررت المطربة السورية أصالة نصرى، التبرع بأجر حفلتها التى ستقيمه فى دبى يوم 11 فبراير الجارى، المقدر بـ 3 مليون دولار، وجاء ذلك عبر موقع التدوينات القصيرة الشهير "تويتر".

 

وغردت أصالة نصرى، قائلة:"مو من عادتي إنّي قول إنّما للاضطرار أحكام ومثل ما بعمل في الأزمات لأنّي منكم وواجب عليّي اللي بعمله، تبرّعت أيضًا بأجري عن حفل دبي لمن هُمّ أحقّ منّي فيه ما عملت إلًا واجبي تجاه أهلي وأحبّتي، ولو فيه حفله كلّ يوم بعملها لنعمّر بيوت خربت وقلوب تعبت". 

 

هجوم صحفى لبنانى على أصالة نصرى

 

وجاء قرار تبرع أصالة نصرى، بعد تعرضعها للهجوم من الصحفي اللبناني ربيع فران، حيث غرد على "تويتر" لحثها على تنبي مبادرة إنسانية وحث زميلاتها وزملاءها على مساعدة مواطنيها في الشمال السوري المنكوب.

 

وكتب ربيع فران، قائلًا:"على الفنانة أصالة مصطفى نصري تبني مباردة انسانية وحث زملائها وزميلاتها لمساعدة مواطنيها في الشمال السوري المنكوب، ما حدا يقول ما بقدر، فيهن يفوتوا من المعابر التركية.. كلفة مهرجان شاركتوا فيه مؤخرا ما تواخذوني، ناطرين المساعدات الإنسانية".

 

 

وردت أصالة نصرى، على هجوم ربيع فران، قائلة: " أكيد يا أخي العزيز ربيع ماعم بستنّى توجيهاتك لأعمل واجبي اللي ماوقفت عنّه حتّى لمّا وقفت المهرجانات ووقفت الحفلات وماكان فيه شغل بس الضمير والمسؤوليه ماوقفوا !!"

 

وفى نفس السياق أعربت أصالة نصرى، عن حزنها الشديد اتجاه ضحايا الزلزال الذي ضرب بلادها فجر الإثنين الماضى، موجه التعازي لكل الضحايا.

وقالت أصالة نصرى، خلال برنامج سعودي آيدول:" الإنسان بيحتار بهذه المواقف.. يختار الاختفاء أو يأخذ شكل الحداد واخترت التواجد لأنه بحس إن الناس الضعاف بحاجة لناس أقوياء".

وتابعت أصالة نصرى:" إذا ضعفنا ما رح فينا نساعد ونعتبرها اليوم مثل طبطبة وجودنا اليوم بمثابة طبطبة على قلوب الجميع، موجهة التعزية لكل الذين رحلوا نتيجة الزلزال المدمر".

وحرصت أصالة نصرى، على الظهور مرتدية إطلالة كاملة باللون الأسود، بملامح حزينة، وذلك حدادًا على ضحايا الزلزال بسوريا وتركيا.

 

حصيلة ضحايا زلزال سوريا

 

أعلن الدفاع المدني السوري اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال سوريا إلى 1900 حالة وفاة، وزاد عدد المصابين إلى 2950 مصاب.

 

وصرح الدفاع المدني السوري أنه تم انتشال مئات الضحايا من تحت الأنقاض بـ منازلهم المدمرة في مدينة جنديرس، موضحاً إنه لايزال الوضع كارثي بوجود مئات آخرين تحت الأنقاض بعد مضي ما يزيد عن 76 ساعة على وقوع زلزال سوريا.

 

وأكد الدفاع المدنى أن عدد الضحايا يرتفع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض المباني والمنازل المدمرة، وارتفع عدد المباني المنهارة بشكل كلي إلى 418 بناء، والمنهارة جزئيا لأكثر من 1300، وبالنسبة للمباني، التي تصدعت في شمال غرب سوريا، وصلت لـ آلاف.

 

ومن جانب آخر، وجهت سوريا نداءً إلى الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الدولية لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر، معربة عن شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي أعربت عن تضامنها.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن بيان الخارجية، "تعرضت سوريا فجر الاثنين الـ 6 من فبراير 2023 لزلزال مدمر بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أدى في حصيلة أولية إلى وقوع مئات الوفيات، وإصابة الآلاف، وانهيار عشرات المباني السكنية، وتصدع غيرها، وإلحاق أضرار بالغة بالبنى التحتية والمرافق الخدمية والحيوية وعلى الفور استنفرت الجمهورية العربية السورية كافة، وزارات ومؤسسات الدولة لمواجهة آثار هذا الزلزال والهزات الارتدادية التي تلته والتي لا تزال مستمرة".