الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عزة مصطفى: أكبر الجيوش تستثمر في المشروعات الكبرى لدعم اقتصاد بلادها

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 07:32 م
عزة مصطفى
عزة مصطفى

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، تفاصيل مشاركة أقوى جيوش العالم في الصناعات المدنية؛ من أجل دعم الاقتصاديات الوطنية لهذه الدول، ومساعدتها أوقات الأزمات.

 

وناشدت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، المواطنين بعدم الانسياق خلف الشائعات التي تتردد عبر منصات السوشيال ميديا، وبعض القنوات التي تعادي الشعب المصري؛ من أجل بث شائعات، وأحاديث مغلوطة لاا علاقة لها بالحقائق.

 

وأردفت الإعلامية عزة مصطفى، تعليقًا على مساهمة الجيوش القوية في اقتصادات بلادها قائلة: «اكتب على جوجل مساهمة الجيوش في التنمية على مستوى العالم؛ الجيوش بتساعد شعوبها ازاي في التنمية؛ هتلاقي دراسات وأبحاث عن دور الجيوش في دعم ومساندة الدولة في الاقتصاد والتنمية، وفتح مجال للاستثمار في جميع القطاعات».

 

وأوضحت عزة مصطفى، أن جيوشًا، مثل الجيش الأمريكي، يُساهم في أعمال البنية التحتية والأمن الغذائي؛ من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي لشعبه، متابعة: «ده من خلال رصد علمي للدور الذي تلعبه الجيوش من أجل شعوبها، وأنا هنا هكلمك عن الدول الغنية والعظمى مش الدول النامية».

 

وتناولت الإعلامية عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، دور جيوش الدول العظمى مثل الجيش الأمريكي وهو أكبر وأقوى جيش على مستوى العالم؛ ويملك استثمارات في الإنشاءات المدنية مثل مشروعات البنية التحتية في الكباري والسدود والتي تُقدر بـ 44 مليار دولار، في الفترة من 2006 حتى 2013.

وأشارت عزة مصطفى، إلى أن هذا يُعتبر أكبر إنفاق في الجهود المدنية خلال الحرب العالمية الثانية، وهذا الإنفاق في مجال الإنشاءات فقط؛ مؤكدة أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لها دور في تطوير الروبوتات والتكنولوجيا الحديثة؛ حيث يعمل الجيش الأمريكي على مساعدة المواطن والاقتصاد الأمريكي.

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن الجيش الصيني يملك 30 شركة تعمل في مجالات الأغذية وغيرها، كما أن الجيش الهندي يملك سلاسل متاجر «كانتين» وهي الأكبر هناك؛ وتعود ملكيتها لوزارة الدفاع الهندية، وتصنع السيارات؛ وهذه جيوش نووية تدعم المجال المدني في بلادها.