الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الحكومة تستعرض اليوم الخطة النهائية لبرنامج الطروحات بالبورصة لعام 2023.. ومؤتمر صحفي عقب الاجتماع

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 08:00 ص
اجتماع الحكومة -
اجتماع الحكومة - ارشيفي

يرأس الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء لمتابعة الاستعداد لشهر رمضان وخطة الطروحات فى البورصة والشركات التى سيتم طرحها.

وأعلن رئيس الوزراء الأسبوع المقبل أن هناك ما يقرب من 20 شركة سيتم طرحها فى البورصة لعام 2023، وسيتم إعلان تفاصيلها فى مؤتمر صحفي.

ويمثل "برنامج الطروحات" يمثل الجانب التنفيذي لوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم إطلاقها عقب المؤتمر الاقتصادي في أكتوبر الماضي، كخطوة لاستكمال جهود الدولة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتهيئة المناخ الجاذب والداعم للاستثمار، وبالتالي رفع معدلات النمو الاقتصادي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماع بالدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمراجعة عدد من مشروعات القوانين التي تتضمن تيسيرات ضريبية لتحفيز القطاع الصناعي.

وأكد رئيس الوزراء أن هدف الحكومة في هذه المرحلة يتمثل في اتخاذ مختلف الإجراءات لتعزيز دور قطاع الصناعة، وتذليل مختلف التحديات في هذا الاتجاه، بما في ذلك إجراء التعديلات التشريعية المحفزة للشركات من أجل توطين صناعاتها في السوق المصرية، على النحو الذي يدفع معدلات الانتاج والتشغيل، ويدعم الصادرات و يعزز الاقتصاد الوطني.