السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تفاصيل التعاون بين المصريين بالخارج وصندوق تحيا مصر

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 07:33 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

كشف المهندس إسماعيل أحمد، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر؛ لدعم المشروعات التنموية والمبادرات التي ينفذها الصندوق؛ دعمًا للاقتصاد وتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

 

المصريين في الخارج  يبحثون عن طريقة لدعم مصر

 

وقال أحمد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، إن صندوق تحيا مصر قدم خدمات جليلة للوطن، آخر 6 سنوات، يتحدث عنها العالم؛ وهو يخدم المواطنين من محافظة أسوان حتى مرسى مطروح.

 

وأضاف المهندس إسماعيل أحمد، مساء اليوم الثلاثاء، أن المصريين في الخارج الذين يبحثون عن طريقة لدعم مصر؛ فكروا جديًا في عمل مشاركة مع صندوق تحيا مصر؛ من أجل دعم مشروعاتها على أرض الواقع، وخدمة المصريين في جميع بقاع الوطن.

 

وأوضح أحمد، أن هدف هذه الشراكة يتمثل في عمل إطار تنفيذي لخدمة مشروعات الصندوق التنموية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن أي مصري مقيم في أي دولة بالخارج يمكنه التبرع بأي عملة غير مصرية، كما أن التعاون مع الصندوق سيساهم في زيادة التدفقات النقدية للداخل؛ بما يتناسب مع حجم الجاليات في الخارج.

 

ولفت المهندس إسماعيل أحمد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدي البلد»، إلى أننا نسعى للتعريف بالخدمات التي قدمها الصندوق خلال الفترة الماضية؛ منها في مواجهة الكوارث والأزمات، ومشروعات تنموية، ودعم قطاعات التعليم والصحة.