الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول تعليق من مانشستر سيتي حول الاتهامات بخرق قانون اللعب المالي النظيف

الإثنين 06/فبراير/2023 - 03:52 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

علق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على اتهامات رابطة الدوري الإنجليزي، بخرق القواعد المالية الخاصة بالدوري الإنجليزي، كذلك اختراق قانون اللعب المالي النظيف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا". 

 

أول تعليق من مانشستر سيتي حول الاتهامات بخرق قانون اللعب المالي النظيف

 

وأصدر نادي مانشستر سيتي بياناً رسمياً للرد علي كل هذه الإدعائات، وجاء كلأتي : "تفاجأ نادي مانشستر سيتي بإصدار هذه الانتهاكات المزعومة لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز ، لا سيما بالنظر إلى المشاركة المكثفة والكم الهائل من المواد التفصيلية التي تم تزويد الدوري الإنجليزي الممتاز بها".


وأضاف :"يرحب النادي بمراجعة هذه المسألة من قبل لجنة مستقلة ، للنظر بنزاهة في المجموعة الشاملة من الأدلة القاطعة الموجودة لدعم موقفه، على هذا النحو ، فإننا نتطلع إلى وضع حد لهذه المسألة مرة واحدة وإلى الأبد".

 

أول تعليق رسمي من مانشستر سيتي حول الأتهامات بخرق قانون اللعب المالي النظيف

 

وأصدرت الرابطة الأنجليزي بيان رسمي ،تضمن 6 وقائع ارتكبها مانشستر سيتي، جعلته متهمًا بانتهاك القواعد المالية، منذ موسم 2009/2010 الماضي، وحتى 2022/2023، وأحال كافة انتهاكات مانشستر سيتي إلى لجنة خاصة وفقًا للوائح المسابقة من أجل التحقيق فيها.

 

وسيتم الاستماع والتحقيق في هذه الاتهامات في سرية في جلسات خاصة، بموجب لوائح الدوري الإنجليزي "البريميرليج" فيما سيتم نشر النتيجة النهائية على موقع الدوري الإنجليزي.


 

وفاز فريق توتنهام هوتسبير على حساب نظيره فريق مانشستر سيتي، بهدف مقابل لا شيء ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد.

 

أحرز هارى كين الهدف الأول لصالح توتنهام فى الدقيقة 15 من زمن المباراة، لينفرد  بصدارة أفضل هدافى الفريق على مر التاريخ.

 

وبهذه النتيجة يظل فريق مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة، بينما أصبح فريق توتنهام في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.