السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيابة تكشف تفاصيل حريق جهاز حدائق أكتوبر

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:02 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهد جهاز حدائق أكتوبر، حريق هائل  في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بسبب حدوث ماس كهربائي، أسفر عن احتراق 20 كرفان تابع للجهاز وانفجار 12 أنبوبة غاز تواجدت في المبنى، واستمر الحريق لمدة ثلاث ساعات.

وكشفت التحقيقات الأولية في واقعة الحريق، أن إسطوانات غاز داخل مخزن الحي وراء أصوات الانفجارات.

وأكد نائب رئيس جهاز أكتوبر، أنه تم السيطرة على الحريق الذي نشب على مساحة 100 متر تقريبًا وأتلف 4 كرفانات خشبية بجوار مقر الجهاز بمدينة السادس من أكتوبر، مضيفًا أن قوات الدفاع المدني سيطرت على الحريق وأخمدته.

كما أوضح أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر أو أضرار بمبنى الجهاز، مؤكدًا استئناف العمل بجهاز حدائق أكتوبر في وقت لاحق اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن الحريق تسبب في تدمير كرفانات الخاصة بإدارات التنمية والتراخيص والشؤون القانونية.

فيما أضاف أن الحريق قضى على محتويات تلك الإدارات، لكن إدارة الجهاز تحتفظ بنسخ إلكترونية وأرشيفية في مناطق أخرى حفاظًا على حقوق المواطنين.

وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها الموسعة؛ للوقوف على أسباب الحريق الذي نشب بمبنى جهاز مدينة حدائق أكتوبر، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث لجأ رجال المباحث لفحص كاميرات المراقبة، والاستماع لأقوال عدد من شهود العيان، والعاملين بالمبنى؛ لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ 10 سيارات إطفاء؛ للسيطرة على الحريق، كما أمرت النيابة العامة باكتوبر، بانتداب المعمل الجنائي؛ لمعاينة الحريق الذي نشب بجهاز حدائق أكتوبر، وطالبت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة؛ للوقوف على أسباب الحريق.

وواصلت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، عمليات التبريد للحريق عقب السيطرة على النيران التي التهمت المبنى ومحتوياته.

كما تبين بالمعاينة الأولية، أن المبنى كان بداخله 58 أنبوبة غاز في مخزن التشوينات التابع لمضبوطات الجهاز حيث انفجرت 12 أنبوبة تسببت في ازدياد النيران.