الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس الوزراء: نتطلع لزيادة استيراد كميات القمح من رومانيا

السبت 04/فبراير/2023 - 12:33 م
مصر تايمز

عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن سعادته بزيارة نظيره الروماني لمصر، والتي تعد الزيارة الأولي لرئيس وزراء رومانيا منذ 20 عاما، موضحا أنه أثناء عقد جلسة المباحثات الثنائية تم توجيه الشكر لرومانيا على استقبالها للطلاب المصريين أثناء الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

رئيس الوزراء: نتطلع لزيادة استيراد كميات القمح من رومانيا



وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ أكثر من مليار دولار العام الماضي، مشيراً إلي أن مصر طلبت زيادة استيراد القمح والحبوب من رومانيا.

 

رئيس وزراء رومانيا: سعداء وفخورين بتوطيد وتعزيز علاقتنا مع مصر
 

 

من جانبه، قال نيكولاي تشيوكا، رئيس وزراء رومانيا، إنه من دواعي سعادته وفخره أن ينفذ هذه الزيارة بعد مرور 20 عامًا من آخر زيارة، وذلك تعزيزًا للعلاقات الثنائية بين البلدين، و«أنا على يقين أنه بداية من اليوم سوف نستمر في العمل معًا للحفاظ على التماسك في العلاقات بين البلدين».

 

وأضاف «تشيوكا»، خلال مؤتمر صحفي، جمعه بنظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، عرضته شاشة «إكسترا نيوز» : « لقد تناولنا بعض الموضوعات ذات الأهمية بين البلدين كما ذكر الدكتور مصطفى مدبولي، وكذلك بين وزرائنا من رومانيا ومصر، التي تناولنا فيها كافة موضوعات ذات الاهتمام المشترك وكافة القدرات والإمكانيات المستقبلة، بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين».