الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنطلاق المرحلة الثالثة من مشروع الرياضة من أجل التنمية بجنوب سيناء

الخميس 02/فبراير/2023 - 09:26 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

انطلقت مساء اليوم الخميس فاعليات المرحله الثالثه من مشروع برنامج الرياضه من أجل التنميه بمركز شباب عرب ابورديس وكان عنوان التدريب  الاول" انا عارفه نفسي "تحت شعار افضلي دوري هتكتشفي وتطورى ولتدريب  الثاني" انا جميله " تحت شعار سيبك من المرايا جمالك حكاية والتدريب  الثالث "اقبل نفسي واحترامها " تحت شعار العيوب مش قيود.
 

ويهدف إلي تنمية المهارات الحياتيه للفتيات وتنميتها مجتمعياً من خلال الرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره ومتابعة احمد مسعد وكيل المديرية.

 

ويستهدف البرنامج 3 آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمه اليونسيف في اطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر ، كما استهدفت المرحله الاولي و الثانيه سبع مراكز علي مستوي محافظه جنوب سيناء.

 

ياتى ذلك فى اطار سعى وزارة الشباب الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح و فئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف الي تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة و كذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري و أن الفتاة والمرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية و المستقبلية في المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة.