الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم يعلن أسعار مجموعات الدعم المدرسية

الخميس 02/فبراير/2023 - 11:49 ص
مصر تايمز

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس أن مجموعات الدعم المدرسية اختيارية للطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم تلبية احتياجات الطلاب الخاصة بالمعلمين حتى ولو من خارج منظومة التربية والتعليم بعد منحه دورة ومعرفة تاريخه ومؤهلاته العلمية، موضحا أن 80% من حصيلة المجموعة للمعلم وسيحصل عليها مباشرة، مضيفا أن هناك حوكمة لمجموعات الدعم المدرسية ماليا وفنيا.

 

وزير التعليم يعلن أسعار مجموعات الدعم المدرسية

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم صدور قراراً بشأن تنظيم مجموعات الدعم للطلاب، مؤكدا أن صفوف الشهادات العامة الحد الأدنى 20 جنيها والأقصى 80 جنيها للمجموعة المدرسية الرسمية العربى وهذه المبلغ ينزل من منطقة لأخرى حسب الظروف المادية ويتم تحديد المبالغ للمجموعات من خلال لجنة من مجالس الأمناء والإدارات التعليمية والمديريات، وبالنسبة لمدارس اللغات 30 جنيها حد أدنى و100 جنيها حد أقصى.



وأكد الوزير إن الحصة لن تقل عن ساعة و30 دقيقة، كما أنه بالنسبة لصفوف النقل الحد الأدنى 20 جنيها وحد أقصى 50 جنيها ومن 30 حتى 60 جنيها للغات، على أن تخفض نسبة 50% من أبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلى بعد تقديم المستندات.


أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم أنه وقع قراراً وزاريًا بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحا أن الامتحان سيتم صياغتها بشكل صحيح، وسيكون هو رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة وخالد عبد الحكم نائبا ومحسن عبد العزيز مسئول التطوير التكنولوجى بالامتحانات.
 

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون مطابقة وملائمة للوقت المخصص، وسيكون مطابق للمواصفات الفنية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة خلال شهر، مضيفًا أن تصحيح الامتحانات إلكترونيًا بالكامل حتى الأسئلة المقالية وفقا لضوابط محددة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه الامتحان سيكون مناسب للوقت والأسئلة ستكون صياغتها واضحة بشكل صحيح، وجدول الامتحان سيكون خلال شهر، مشيرا إلى أنه تم منع التحويلات للصف الثالث الثانوى العام إلى لجان بعينها الا من خلال لجنة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، مشددا على أنه سيتم ضبط لجان الامتحانات بشكل كبير واى تجاوزات حدثت فى النقل أو التحويلات لطلاب الثانوية العامة سيتم محاسبة أى شخص تجاوز.
 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، إلكترونى بنسبة 100%، مضيفا أن ولى الأمر ما يهمه حصول ابنه على حقه وبعد ظهور النتيجة له الحق فى التظلم.