الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير خارجية روسيا: اتفقنا مع مصر على مواصلة التعاون بمحطة الضبعة واستمرار نقل القمح الروسي

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 02:00 م
سامح شكري ولافروف
سامح شكري ولافروف

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن الاتصالات مع مصر مستمرة فى جميع المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفال بالذكرى الثمانين للعلاقات بين القاهرة وموسكو وسيتم تنظيم فاعليات للاحتفال بذلك، لافتا إلى وصول حجم التبادل التجارى بنهاية العام الجارى 6 مليارات دولار، داعيا إلى ضرورة تعزيز التقدم وعمل اللجنة الاقتصادية المصرية – الروسية لتعزيز التعاون حيث سيجرى اجتماعها القادم فى القاهرة.

 

وزير خارجية روسيا: اتفقنا مع مصر على مواصلة التعاون بمحطة الضبعة واستمرار نقل القمح الروسي

 

وتطرق لافروف فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى أن المباحثات تطرقت للتعاون فى مجال التعاون والطاقة، مؤكدا أنه تم الاتفاق على استمرار نقل القمح الروسى إلى مصر، مشيرا إلى مجالات التعاون فى القطاعات الاقتصادية والعسكرية والثقافة والتعليم.

 

وصباح اليوم، التقى سامح شكري وزير الخارجية، نظيره الروسي سيرجي لافروف في العاصمة الروسية موسكو؛ لعقد مباحثات بين الطرفين تتضمن العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو، والتباحث في العديد من المجالات من بينها السياسية والاقتصادية.

 

وأوضح وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي له رفقة نظيره الروسي، أن مصر حريصة على التواصل مع كل الأطراف في ضوء المستجدات الدولية في الوقت الراهن.

 


وأضاف شكري، أن القاهرة تتطلع إلى أن تسهم المباحثات مع روسيا في توحيد الرؤى وتدعيم العلاقات الثنائية، مؤكدًا أن العلاقات الروسية المصرية تاريخية وممتدة بين الطرفين.

 

ويجري وزير الخارجية سامح شكري، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو؛ لعقد مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس، تتناول العلاقات المصرية الروسية بمختلف المجالات.

 

ومن جانبه، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن زيارة شكري تستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، كما يلتقي خلال الزيارة، وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، ونائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف.