الأربعاء 05 يونيو 2024 الموافق 28 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

4 مرشحين لتولي منصب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:01 م
مصر تايمز

ينشر موقع "مصر تايمز" القائمة النهائية لأعضاء هيئة التدريس المقبول ترشيحهم لشغل منصب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، بعد إعلان لجنة ترشيح عمداء الكليات والمعاهد العليا بالجامعة برئاسة الدكتور أشرف محمد عبدالباسط، رئيس الجامعة.

وتواجد في القائمة 4 من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وهم:
1- الدكتور محمد أحمد عبداللطيف إبراهيم
2- الدكتور وائل محمود عزيز محمد 
3- الدكتورة دعاء سمير محمد حمزة
4- الدكتورة رحاب محمود أحمد الشرنوبي 

وكان الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، قدم التهنئة للجامعة وعلمائها ومنتسبيها لظهور 15 من علماء جامعة المنصورة في الدراسة التي صدرت مجلة PLOS Biology  وأعدها أساتذة من جامعة ستانفورد كبري الجامعات الأمريكية تضم قائمة بأفضل ٢٪ من العلماء على مستوى العالم وعددهم ما يقرب من ‏‏‏١٦٠ ألف عالم من ١٤٩ دولة في ٢٢ مجال علمي رئيسي و١٧٦ تخصص فرعي.

وشملت الدراسة تقريرين أحدهما تم تصنيف العلماء طبقا لمعامل التأثير المرجعي على مستوى النشر الدولي الإجمالي منذ عام 1834م  حتى الآن، وتضمن 15 من علماء جامعة المنصورة في مجالات العلوم، الطب، الصيدلة، الهندسة، الطب البيطري، ويظهر التقرير أن 5 من علماء جامعة المنصورة ضمن أفضل 500 عالم في مجال تخصصه، إثنان منهم ضمن أفضل 100 عالم في تخصصهم الدقيق. 

والتقرير الثاني قائمة بأفضل العلماء على مستوي العالم في مختلف التخصصات حسب التأثير المرجعي للنشر الدولي خلال سنة 2019م.

وضمت القائمة 24 عالمًا من جامعة المنصورة في مجالات الهندسة والرياضيات، الطب وطب الأسنان، الكيمياء، الفيزياء، الزراعة، وأظهر التقرير أن 9 من علماء جامعة المنصورة ضمن أفضل 500 عالم في مجال تخصصه، ثلاثة منهم من أفضل 100 عالم في تخصصهم.

كما تم تكريم الدكتور نسرين صلاح عمر، عميد كلية الطب، نظرًا لفوزها بعضوية مجلس النواب عن دائرة مدينة المنصورة.