الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وليد الركراكي: الوداد المغربي قادر على الصعود لنهائي مونديال الأندية

الإثنين 30/يناير/2023 - 04:00 م
 وليد الركراكي
وليد الركراكي

تحدث وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، والمدير الفني السابق لنادي الوداد البيضاوي، عن مشاركة الوداد المغربي في بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

 

وليد الركراكي: الوداد المغربي قادر على الصعود لنهائي مونديال الأندية

 

وصرح الركراكي عن شعوره بعد فوز الوداد البيضاوي، بدوري أبطال أفريقيا العام الماضي قائلاً :"كان شعورًا استثنائيًا، لأن التتويج بلقب أبطال أفريقيا كان خارج الحسبان، لقد مررنا بأوقات عصيبة مع الوداد، ووجاهنا العديد من المشاكل منها حظر التعاقد مع اللاعبين ومشاكل مالية أيضاً، وفقدنا الكثير من اللاعبين الجيدين"

 

وأضاف: " لكن كما هو الحال مع المنتخب المغربي، تمكنا من تكوين مجموعة متضامنة وقاتل الجميع من أجل جلب اللقب الثالث في دوري أبطال أوروبا إلى المغرب والوداد، كان أمرًا مذهلًا".

 

وتابع :" الوداد المغربي يلعب بمونديال الأندية علي أرضة وسيساعده ذلك بشكل خاص، والمباراة التي تجمع الوداد بالهلال ستكون متكافئة، لأن الهلال نادي عملاق في المملكة العربية السعودية وآسيا، هو يعتبر ريال مدريد آسيا، بالأضافة الي انهم يمتلكون مشجعون ولاعبون على مستوى عالٍ جدًا".

 

وصرح عن أسماء الاعبون الرئيسيون في الوداد قائلاً : "لدينا بعض اللاعبين المهمين الذين كانوا حاضرين في كأس العالم، وهم الظهير الأيسر يحيى عطية الله، وحارس المرمى رضا التكناوتي، والكابتن يحيى جبران، بالأضافة الي أيمن الحسوني موهوب جدًا، وربما يستحق أن يكون الأفضل في مسيرته لأن لديه الكثير من الصفات، قد نكتشف موهبته خلال كأس العالم ، على أي حال، لديهم مجموعة من اللاعبين الأساسيين الذين كانوا حاضرين معي العام الماضي، وقد تم تعزيز صفوف الفريق بشكل جيد أيضًا، العمود الفقري للفريق مهم".

 

واستكمل حديثه : "أعتقد أن المباراة التي تجمع الوداد ضد الهلال تكون بمثابة فخ، إذا تمكنوا من تخطي عقبة الهلال، أعتقد أنه يمكنهم بلوغ النهائي لمواجهة ريال مدريد، كل شيء ممكن،وهذا ما حدث معنا في كأس العالم، كان هدفنا هو تخطي الدور الأول على الأقل، لكننا صنعنا التاريخ بعد التأهل إلى ربع النهائي وكسر الحاجز التاريخي الذي تعثرت فيه المنتخبات الأفريقية" .

 

وتحدث الركراكي عن جماهير الوداد قائلاً : "سيكتشف الجميع جمهورًا استثنائيًا على شاكلة جماهير أمريكا الجنوبية، وربما يكونون من أفضل الجماهير في العالم، أعتقد أنه ستكون هناك لوحات فنية (تيفو)، وستكون الأجواء رائعة، لقد حظيت بعام استثنائي مع هذا الجمهور، الدار البيضاء هي حقًا مدينة تعشق كرة القدم".

 

واختتم حديثه بتعليق علي نادي ريال مدريد الإسباني قائلاً :"الريال هو أفضل نادي في العالم، صاحب أفضل سجل ألقاب، دائمًا ما يكون حاضرًا في المواعيد الكبرى، لديهم عقلية الفوز، إنه لشرف للمغاربة والمغرب استضافة ريال مدريد، وتجدر الإشارة إلى أن كرة القدم الإسبانية تحظى بمتابعة واسعة في المغرب، لذا فإن استضافة ريال مدريد في المغرب دائمًا ما تكون بمثابة عرس كروي وحدث مهم للمغاربة".

 

وفي هذا السياق، أسفرت قرعة كأس العالم للأندية،عن مواجهة الأهلي منافسه سياتل ساوندرز الأمريكي في حال تخطي أوكلاند سيتي، في ربع نهائي مونديال الأندية، ويواجه الأهلي نظيره ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 في حال تأهله من دور الربع النهائي، ويستعد الوداد المغربي يواجه نظيره الهلال السعودي في الدور ربع  النهائي، ومن يتأهل منهم يواجه فلامنجو  في نصف  نهائي كأس العالم للأندية.

 

وستقام مباراة نصف النهائي يوم 8  من فبراير المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط، فيما تقام مباراة نهائي كأس العالم للأندية يوم 11 من فبراير بين الفائزين من دور نصف النهائي.

 

ويشارك أندية الوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي فى المسابقة، ويتنافس مع الثلاثي العربي، كل من ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي و سياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي ويُشارك فى كأس العالم للأندية أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف.