الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

طبيب صيدلي يكشف حقيقة استخدام جلود الحمير في تصنيع أدوية السرطان (خاص)

السبت 28/يناير/2023 - 11:18 م
أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور كريم كرم، مسئول ملف الدواء بالمركز المصري للحق في الدواء، ما تردد حول استخدام جلود الحمير في تصنيع أدوية وعقاقير طبية، بجانب تصنيع دواء ضد مرض السرطان.

 

وقال كرم، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن جلد الحمير يستخلص منه مادة الكولاجين والتي تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا لمعالجة تجاعيد الوجه والجسم.

 

وأكد مسئول ملف الدواء، علي أنه تستخدم جلود الحمير في صناعة الواقي الذكري وتستخدم في بعض الأبحاث العلمية المتعلقة بمرض السرطان وتستورده الصين حيث يدخل فى منتجات التجميل ودواء ايجياو الصينى المقوى جنسيا.


وفي وقت سابق كشف الدكتور محمد التوني، معاون محافظ الفيوم، تفاصيل واقعة انتشار كمية من الحمير المذبوحة بشوارع مركز يوسف الصديق بالمحافظة.

 

 وقال التوني، إنه تم رصد هذه الواقعة، ولوحظ انتشار فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بوجود جثث حمير وهياكل عظمية بمنطقة صحراوية في مركز يوسف الصديق بالفيوم.

 

وأضاف الدكتور محمد التوني، أن محافظ الفيوم أمر بتشكيل لجنة لاستبيان الأمر، ووجدت حوالي 100 حمار مذبوح، 90% منهم جثث كاملة دون جلد؛ ما يرجح أن الذبح كان بغرض الحصول على الجلود، والتحقيقات في النيابة العامة جارية من أجل كشف حقيقة الأمر.