الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل وزارة الصحة: مستشفيات مطروح أجرت ٣٨ ألف عملية جراحية خلال عام 2022

السبت 28/يناير/2023 - 07:35 م
مصر تايمز


أعلن الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح ان مستشفيات مطروح استقبلت 423912 حالة تردد على الإستقبال 683588 تردد العيادات الخارجية في مستشفيات المحافظة وإجراء 12513 عملية ما بين صغرى ومتوسطة وكبرى وذات مهارة بالأقسام الداخلية وإجراء عدد 22406 تدخل جراحي بسيط بالعيادات الخارجية وعدد 3745 تدخل جراحي بأقسام الطوارئ.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح بأننا تم وضع خطة خلال العام الماضي 2022 بالقطاع العلاجي بالمديرية لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الجيدة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية. مشيراً إلى أن مستشفيات مطروح حققت أعلى مستوى من الجاهزية خلال عام 2022، لإستقبال الحالات المرضية وخاصة حالات الطوارئ.

 

وبلغ إجمالي عدد مرضى العنايات المركزة 2526 وبلغ عدد حالات الدخول من الأطفال المرضى حديثي الولادة بالمستشفيات 2457 طفل مريض بمستشفيات القطاع العلاجي بالمحافظة.

وأكد الدكتور "البلتاجي" أنه خلال تلك الفترة تم انعقاد شبه مستمر لغرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فور حدوثها، بما يساهم في تقديم الخدمات الطبية تشخيصية وعلاجية لائقة لأبناء مطروح بجميع المراكز دون تمييز. 


كما أشار "وكيل وزارة الصحة" الى نشاط وحدات الكشف عن بعد والذي تم تفعيله بعدد من مستشفيات المحافظة في النصف الاخير من شهر أغسطس الماضى حيث بلغ عدد الحالات التي تم عرضها ما يزيد عن 400 حالة تم تحويل عدد 5 حالات منهم لتلقي العلاج المناسب خارج المحافظة وجميع الخدمات مجانية طبقا والمبادرة الرئاسية لوحدات الكشف والتشخيص عن بعد والتي ما زالت مستمرة في تقديم هذه النوعية من الخدمات الطبية وجارى التوسع بها وإدراج مستشفيات أخرى في الفترة المقبلة.

هذا ويتقدم السيد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة والدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بخالص الشكر والتقدير إلى فريق العمل من السادة مديري الإدارات بالمديرية والمستشفيات ومرفق الاسعاف والأطباء والتمريض والفنيين والاداريين وجميع عمال الخدمات المعاونة في مستشفيات محافظة مطروح، على الجهود المخلصة وحسن الأداء والتفاني في العمل، خلال العام 2022