السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 197 كيلو ممبار مجهول المصدر في حملة بالوادي الجديد

السبت 28/يناير/2023 - 12:15 م
مصر تايمز

تلقت مديرية الطب البيطري بـ الوادي الجديد، بلاغًا يفيد قيام سيارة ربع نقل محمل عليها 2 ديب فريزر بالخارجة وبها ممبار وتنبعث منها رائحة كريهة وفي طريقها للبيع بالأسواق.


وعلى الفور، تم تشكيل لجنة ضمت كلًّا من: الدكتور عمرو محمود أحمد طبيب التفتيش بمديرية الطب البيطري، والدكتور عمرو إبراهيم محمد علي طبيب التفتيش بمديرية الطب البيطري، وبعض رجال الضبط القضائي، بصحبة قوة من مباحث التموين، وتم ضبط 30  كيسًا بوزن 197 كجم  ممبار محفوظ في الثلج مجهول المصدر وغير منظف من الداخل.

كما تبين أن المضبوطات تحتوي على فضلات -براز-؛ ما يسهل عملية تلوثها وتعفنها، ولا يوجد كشف طبي عليها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر والعرض على النيابة العامة.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور ناجي عوض مدير عام الطب البيطري بـ الوادي الجديد عن انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة، من خلال الفرق البيطرية التي تجوب القرى والمدن لإجراء التحصينات لرؤوس الماشية وحمايتها ووقايتها من الإصابة بالمرض والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الحملة تستمر لمدة شهر.


وقال ناجي: إنه تم توفير الأمصال وأدوية التحصين من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بجميع الوحدات البيطرية التابعة للإدارات، وصرفها لفرق التحصين لضمان فاعليتها وحماية الثروة الحيوانية.