الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد موجة السخرية.. منفذ تمثال أبو تيج لمنتقديه:"استنو لما يخلص" (فيديو)

الجمعة 27/يناير/2023 - 03:01 م
مصر تايمز

قال عبده عبد الحميد،  منفذ تمثال أبو تيج المثير للجدل على المواقع التواصل الاجتماعي، أقوم بتنفيذ هذا التمثال وهو عبارة عن سيدة فى قمة الوقار والحشمة واسميتها بنت البلد، أو بنت النيل ومعها ابنتها وزوجها أو ريس المركب متجهة إلى البر الثاني، وهي تدل على سيدات مصر، استغرقت أسبوع عمل بها حتى تظهر بهذا الشكل، وتحتاج إلى عشرة أيام لاكمالها، لماذا لا ينتظر الناس حتى النهاية ثم يحكمون على المظهر الجمالى؟

يواصل عبد الحميد يسخر المارة من عملى ولا يوجد لدى اى شىء لتغطية المكان أثناء العمل، كلفني رئيس مجلس مدينة أبوتيج للعمل به بعد أن اقترحت عليه إكمال التصميم، انا أستخدم مكونات بسيطة وأدواته الخاصة، وبعد نهايته سيأتى الجميع لأخذ الصور واللقطات بجواره.

يضيف عمى عبدو، عملت تمثال قبل ذلك واستاء وسخر منه الناس وأطلقوا عليه ابو لهب أو من الكفار وتمت إزالته بعد ٤٠ يوم عمل به، والآن يطلقون خالتى اطاطا على هذا الشكل، تطالبهم بعدم التسرع فى الحكم على الأشياء أعطوني فرصة.

وكانت رئاسة مدينة أبوتيج برئاسة الدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط أصدرت قرارا الأسبوع الماضي بإزالة وهدم التمثال ذو الطابع الفرعوني المثير للجدل وذلك بعد استياء الأهالى من شكل التمثال والسخرية من التصميم.

تصميم تمثال أبو تيج 
وقال رئيس المدينة في تصريحات خاصة له، إن التمثال كان يرمز للقوة وصمم على شكل مركب فرعوني يتوسطه ملك متوج بهدف تجميل ميدان أبوتيج ضمن خطة التطوير ولكن نظرا لاستياء الأهالى وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تقرر إزالة التمثال وبالفعل بدأت المعدات ومسؤولي هيئة الآثار بإزالة وهدم التمثال لإرضاء الذوق العام.