الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد: أجواء مستقرة على كافة الأنحاء حتى منتصف الأسبوع المقبل

الأربعاء 25/يناير/2023 - 11:49 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال فترات النهار تحديدًا، وكان ذلك منذ نهايات الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن ارتفاع درجات الحرارة مستمرة إلى منتصف الأسبوع القادم.

 

الأرصاد: أجواء مستقرة على كافة الأنحاء حتى منتصف الأسبوع المقبل

 

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "القناة الأولى والفضائية المصرية"، اليوم الأربعاء، أننا مستمرون في الارتفاعات الطفيفة على مستوى درجات الحرارة، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 إلى 4 درجات".


وأوضحت أن السر في ذلك وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، كما أن أغلب مصادر الكتل الهوائية قادمة من على الصحراء وبالتالي تكون دافئة في درجات حرارتها، حيث نشعر بالاعتدال واستقرار الأحوال الجوية والأجواء الدافئة نهارا على أغلب الأنحاء.

 

وتوقّعت غانم، أن يكون ذروة ارتفاعات درجة الحرارة خلال تلك الموجة الجمعة المقبل، لتكون العظمى على القاهرة 23 مئوية، لتكون بذلك ارتفاعات طفيفة على درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية المعتاد عليها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 3 أو 4 درجات.


وأكدت، أنه عندما تبدأ الشمس تغيب نشعر بانخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر، والصغرى خلال فترة الليل على القاهرة الكبرى تصل إلى 10 و11 درجة مئوية، وبعض المناطق من شمال الصعيد والمدن الجديدة أقل من 10 درجات، وبالتالي فإن أجواء فترة الليل تكون من باردة إلى شديدة البرودة على أغلب المناطق".