الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ذا صن" البريطانية: كلاتنبرج غادر مصر خوفا من رئيس الزمالك

الأربعاء 25/يناير/2023 - 11:34 ص
مصر تايمز

فجرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، مفاجأة مدوية، بعدما كشفت كواليس استقالة الإنجليزي مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام في مصر.

 

"ذا صن" البريطانية: كلاتنبرج غادر مصر خوفا من رئيس الزمالك

 

وقالت الصحيفة، "اضطر مارك كلاتنبرج حكم الدوري الإنجليزي السابق إلى الهروب من مصر حيث كان مسئولا عن التحكيم هناك، تعرض كلاتنبرج لانتقادات لاذعة واعتداءات شخصية من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك".

 

وأضافت الصحيفة، "مارك كلاتنبرج أجبر على الفرار من مصر بعد تعرضه لانتهاكات مروعة حيث أدعى رئيس نادي الزمالك أن الحكم الإنجليزي السابق مثلي الجنس، مرتضى منصور،  انتقد دور كلاتنبرج وادعى بشكل غير صحيح عندما قال أن الحكم السابق ترك زوجته لبدء علاقة جنسية مثلية".

 

واستكملت: "قرر كلاتنبرج الرحيل عن مصر خوفا على سلامته الشخصية بعد تهديدات من جماهير الزمالك، كلاتنبرج لم يتقاضى راتبه منذ شهرين وكان يتقاضى نحو 32 ألف جنيه إسترليني شهرياً".

 

اتحاد الكرة يرد على ادعاءات كلاتنبرج في بيان رسمي
 

 

في حين أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام هو المسؤول عن تعيينات الحكام بمختلف المسابقات، بالتشاور مع اللجنة، ورغم ذلك فوجىء أعضاء اللجنة بخروجه من "الجروب" الخاص بالتنسيق لعمل اللجنة، ولم يقم بالتواصل خلال الأيام الأربعة الماضية، كما جرت محاولات للتواصل معه عبر الهاتف، لكنه لم يرد على تلك المكالمات.


وتمت استشارة كلاتنبرج بشأن حكم مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز عبر الواتس اب، لكنه لم يرد على أعضاء اللجنة، ولم يحدث أي تغيير بشأن حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي في المسابقة ذاتها، كما أشيع.


ويؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه كان مساندًا لكلاتنبرج، وتم تعيينه رئيسًا للجنة الحكام رغم أن تعاقده كان في الأساس لتطوير التحكيم فقط، كما تمت مراجعته في مناسبات عديدة بشأن سفره المتكرر دون علم الاتحاد، وعدم تواجده لتنفيذ بنود تعاقده، بالرغم من توفير سكن خاص له وسيارة لحضور التدريبات والمباريات والمعسكرات حسب برنامجه الذي لم يقدمه للمجلس حتي الآن بالرغم من مطالبته به أكثر من مرة.

 

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج.