الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شباب الوادي الجديد يشارك في دورات "إدارة الأزمات والتفاوض" بأكاديمية ناصر العسكرية

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 01:10 م
مصر تايمز

يشارك وفد من شباب محافظة الوادي الجديد، ضمن فعاليات الدورة الـ١٨ "إدارة الأزمات والتفاوض"، والتي تُقام خلال الفترة من ٢١ يناير حتى ١ فبراير المقبل، بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، وذلك في إطار برنامج "أهل مصر"، الذي يُنفذ لشباب المحافظات الحدودية.

وتناولت الفعاليات إلقاء محاضرة حول تشكيل وتنظيم مراكز إدارة الأزمات، حيث ناقشت المقومات الأساسية لإدارة الأزمة والهدف من إنشاء مراكز لإدارة الأزمات ومهام تلك المراكز، وتطرقت إلي أهم المشاكل والصعوبات التي قد تواجه عملية الإدارة الرشيدة.

وجاءت المحاضرة الثانية بعنوان "التخطيط لإدارة الأزمات"، حيث ناقشت مفهوم الأزمة وسبل اقتراح حلول وتقديم متطلبات لتبسيط إجراءات إدارة الأزمة، ووضحت سبل اتباع الآليات والأدوات الحديثة في التعامل مع الأزمات".

فيما عرض الشباب آراءهم في إدارة الأزمات التي قد تطرأ في محافظاتهم وطرق التخطيط لتجنب حدوثها .

يذكر أن الدورة تنفذ بمشاركة ٦٠ شابًا وفتاة من أبناء المحافظات الحدودية التي تضم (شمال سيناء، جنوب سيناء، مطروح، الوادي الجديد، أسوان، البحر الأحمر حلايب وشلاتين وأبو رماد).