الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الوضع كارثي".. المستشار القانوني للنادي الإسماعيلي يصدم جماهيره

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:20 ص
مصر تايمز

كشف الإعلامي أحمد شوبير صباح اليوم الثلاثاء عن مصير إيقاف القيد بالإسماعيلي، ويؤكد أن القادم أسوء والقضايا ضد النادي لا تتوقف، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع نهاد حجاج المستشار القانوني لنادي الإسماعيلي.

 

"الوضع كارثي".. المستشار القانوني للنادي الإسماعيلي يصدم جماهيره

 

وقال نهاد حجاج :"الوضع كارثي بكل ما تحملة الكلمة من معني، أخطرت لجنة الأنضباط ادارة النادي بإيقاف القيد الشتوي في 21 منن ديسمبر 2022 ، وتم الأستئناف عليه بتاريخ 28  من ديسمبر ، خلال المواعيد القانونية، والأدارة الأن في أنتظار تحديد جلسة والنظر في الطعن علي قرار لجنة الأنضباط، ويستمر الإيقاف لحين الفصل في الأستئناف "

 

وأضاف :" لجنة التظلمات بالتحاد المصري لكرة القدم لم تحدد الجسلة حتي الأن ، ولم يتم إخطار النادي الإسماعيلي بقرار لجنة الأستئناف، والأمور تستمر بشكل طبيعي لحين الفصل في قرار الأستئناف المقدم من النادي".

 

وتابع: "القيد يستمروتم التواصل مع فخر الدين بن يووسف ومن ثم تم مخاطبة الأتحاد الدولي ، والأتحاد الدولي رفع الحظر عن الأسماعيلي لقيد الأنتقالات الشتوية الحالية، وانا اود أن أشكر فخر الدين لانه كان له قرار بمبلغ قدره 42ألف و500 يورو ، وهذا القرار كان السبب في وقف القيد للأسماعيلي ، واستجاب وحصل علي 50 % من المبلغ بالمصري ، ويحصل علي باقي المبلغ في 15 من فبراير القادم ، ومضي علي عقد تسوية وأخطر به الأتحاد الدولي ، وبذلك رفع الاتحاد الدولي حظر القيد الخاص بالإسماعيلي "

 

وأختتم: "وتستمر قضايا الواقعة علي النادي ، الاسماعيلي في مشكلة كبري ، العديد من لاعبي الفريق قدموا شكاوي والحكم الوحيد الصادر علي النادي هو حكم دييجو فيرناندو ،  بأكثر من مبلغ مليون ونص دولار ، والأستئناف في هذه القضية يعد اهدار للمال العام ، وهناك حكم منتظر لكارميلو ألجارناز ، لذلك يجب وجود رئيس وادارة للنادي وحتي الأن لا يوجد اي معلومات عن اللجنة التي ستتواجد بالنادي ".


وفي سياق آخر، أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصرى لكرة القدم، عن إيقاف القيد الشتوى لنادى الإسماعيلى، مع نقل خمس مباريات للفريق خارج ملعبه، وبدون جمهور، بسبب عدم التزام النادي الإسماعيلي بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) والمؤيدة برفض طعن النادى الإسماعيلي أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

 

وتنفيذًا لقرار لجنة الانضباط بالاتحاد الصادر في 21 ديسمبر 2022 ضد النادي الإسماعيلي، مع مهلة لمدة ثلاثين يومًا، انتهت بتاريخ 22 يناير 2023، وذلك لتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) الصادر ضده لصالح نادى النجوم لكرة القدم خلال المهلة المحددة.

 


وبذلك يصبح قرار لجنة الانضباط  سارياً ابتداء من  الاثنين، 23 يناير 2023، والذى يتم من خلاله إيقاف القيد الشتوى الحالى للنادى الإسماعيلي، بالإضافة إلى نقل خمس مباريات خارج أرضه.

 

وتعد هذه العقوبة "غير قابلة للطعن عليها" بموجب المادة رقم 27 من لائحة الانضباط التي تنص على عدم جواز الطعن على العقوبات الصادرة بسبب عدم تنفيذ القرارات النهائية من المحكمة الرياضية الدولية (CAS).

 


وفي حال عدم امتثال النادي الإسماعيلي وتنفيذه لحكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) ستكون العقوبة قابلة للتشديد بموجب المادة رقم 28 من اللائحة.

 


وصرح محمد الطويلة رئيس نادي النجوم لكرة القدم بأنه فى انتظار مسئولي النادي الإسماعيلي بإجراء التسوية المالية المقررة، حتى يتسنى له إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتزام النادي الإسماعيلي بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS).