الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بمشاركة 50 شاب وفتاة.. لقاء حواري حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالوادي الجديد

الإثنين 23/يناير/2023 - 11:44 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديريه الشباب والرياضه بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، لقاء حواريًا حول الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمشاركه ٥٠ مشارك .

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد العال عمر رئيس قسم الفلسفه بكلية الاداب، جامعة الوادى الجديد، خلال اللقاء عن تعريف المشاركين بالمبادرة التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الإنسان من أجل بناء الشخصية المصريه وبناء الدولة الحديثه التى تتطلب إصلاحات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، واعلاء قيم العداله الاجتماعيه والكرامة الانسانيه ، والتأكيد على ضروره تجاهل الدعوات المغرضه ضد الدولة ومؤسساتها.

 

مؤكدا على أن مصر لن تقوم وتنهض الابسواعد ابنائها ومجهوداتهم وترابطهم ، والتعرف على أربع محاور أساسية
الاستراتيجية وهم حقوق الإنسان المدنيه والسياسية ، الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، حقوق المراه والطفل وذوى الإعاقة والشباب والمسنين ، التثقيف وبناء القدرات فى مجال حقوق الإنسان.

 

أكد بهاء شوقى مدير عام الشباب والرياضة، حرص الحكومة المصرية على إعلاء حقوق الإنسان ضمن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان كمكون محورى فى مشروعها التنموى الشامل بالتناغم مع استراتيجية التنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠"

 

ولفت إلى أن الملخص بذلك ان الاستراتيجية تجسد خارطة طريق وطنية جادةلتعزيز الحقوق والحريات الأساسية وأداة مهمة للتطوير الذاتي في هذا الشأن وحقوق الإنسان تشتمل على قيم عالمية متكاملة والدستور المصري يكفل حقوق الإنسان في مصر بصفة عامة ويجسد التزام الدولة المصرية من أجل النهوض بحقوق المواطنة.

كما تم فتح باب للحوار من خلال وضع الشباب بعض القيم المجتمعية التي يتقبلها المجتمع والقيم الأخرى التي لايتقبلها ومن خلال الحوار المتبادل،، واختتم اللقاء بالرد على عدد من التساؤلات حول أبرز المرتكزات الأساسية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.