الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استمرار فعاليات التدريب على المهن الحرفية بشباب الوادي الجديد

الإثنين 23/يناير/2023 - 11:55 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

 تواصل وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة المركزية لتمكين الشباب الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة عدد من الدورات التدريبية الحرفية المهنية واليدوية تحت شعار علمني حرفا داخل مركز شباب القصر بقطاع الداخلة.

وأكد بهاء شوقي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، استمرار تدريب الدورة الحرفية اليوم الاثنين وهو اليوم الثانى بمركز شباب القصر بقطاع الداخلة، لافتاً إلى أنه من ضمن اهتمامات الدورات التدريبية في مجال الخوص.
تأتى فى إطار اعتماد الوزارة خطة التدريب المهني على مستوى المحافظات وفقا لتوجيهات وزارة الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن الدورات تهدف إلى تشجيع الشباب على التدريب المهني الحرفي وإعداده وفق احتياجات سوق العمل للقضاء على البطالة ونشر ثقافة العمل الحر.

ولفت إلى تنفيذ فعاليات الدورة التدريبية الحرفية الثانيه، بمحافظه الوادى الجديد فى مجال دوره الخوص بمركز شباب القصر  بقطاع الداخليه لمده خمسه ايام الدورة الواحدة خلال الفترة من ٢٢ يناير ٢٠٢٣ حتى ٢٦ من يناير ٢٠٢٣ بمشاركة ٢٥ مشارك فى دورة الخواص.

ومن جانبها أكدت منال جمال الدين وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب أن التدريبات الحرفية ،تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر وتدريب الشباب على المهن الحرفية التى تؤهلهم للدخول الى سوق العمل كما يتم عرض منتجاتهم فى المعارض التى تنفذها الادارة المركزية لتمكين الشباب.