الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ أسيوط يوجه بإخلاء منزل في حى شرق من السكان بعد تصدعه

الإثنين 23/يناير/2023 - 05:13 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

أصدر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، توجيهاته العاجلة باخلاء منزل بحى شرق من السكان وفصل المرافق عن المنزل نتيجة لتصدعه ،وقد سبق ان صدر له قرار ازالة ويشكل خطر داهم ، موجهاً جميع الاجهزة التنفيذية باتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية عاجلة واكليف اللجنة الهندسية للمنشات الايلة للسقوط لمعاينة المنزل والمنازل المجاورة حماية لارواح المواطنين والتأكد من سلامة المنازل المجاورة .


كان محافظ أسيوط ، قد تلقى إخطارًا من غرفة ادارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد تصدع منزل مكون من 3 طوابق بشارع سلامة حجازى المتفرع من شارع المحافظة بحى شرق بعد ان سبق وان صدر له قرار ازالة وخطر داهم وتوقيع سكانه على اقرار باخلائه منذ اشهر .


وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته لنائبه المهندس عمرو عبد العال وكافة الاجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل وتوجيه مسئولى شركات المرافق باتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وفحص المنزل المتصدع والمنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.


حيث انتقل إلى موقع البلاغ كل من المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وعبد اللطيف فضالله رئيس حى شرق والمهندسة فاطمة سلطان مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة ومسئولى الادارة الهندسية بالحى وفصل جميع المرافق عن المنزل واخلائه من السكان واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة حماية لارواح المواطنين بالمنطقة .


وأمر المحافظ بتكليف اللجنة الهندسية الخاصة بالمنشأت الايلة للسقوط والادارة الهندسية بحى شرق بمعاينة المنزل والمنازل المجاورة له بالمنطقة للتأكد من سلامتها الانشائية وعدم تضررها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتنفيذ قرار اخلاء المنزل المتصدع من السكان .