الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحر الأحمر يضع إكليل الزهور على قبر شهداء معركة شدوان

الأحد 22/يناير/2023 - 02:34 م
مصر تايمز

وضع اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قبل قليل، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة شدوان المجيدة، في ذكراها الـ 53 والتي تتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، الموافق 22 يناير من كل عام.

رافق محافظ البحر الأحمر، خلال وضع إكليل الزهور مدير أمن البحر الأحمر، والقيادات التنفيذية والشعبية ومديرى المديريات والأزهروالكنيسة بالمحافظة.

وعزفت موسيقى السلام الوطني، وقرأت الفاتحة على أرواح الشهداء، وهنأ المحافظ الحضور بالعيد القومى للمحافظة، ومن المقرر أن يجرىالمحافظ جولة على المشروعات الخدمية بالمحافظة ويفتتح أعمال التطوير بمدرستى طه حسين وزينب عوض بمدينة الغردقة.

وتحتفل محافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، بعيدها القومي تزامنًا مع ذكرى معركة شدوان المجيدة، حيث شهدت جزيرة شدوان في نفس التاريخ من عام 1970 ملحمة شعبية وتاريخية أثناء حرب الاستنزاف، حيث شارك أبناء المحافظة قواتهم المسلحة في دحر العدوان الإسرائيلي الغاشم على الجزيرة.

وتمكن أهالي البحر الأحمر من الصيادين في ذلك الوقت، من إمداد ومعاونة القوات المسلحة بكافة الوسائل والوسائط البحرية في 22 ينايرسنة 1970م وأعتبر هذا اليوم هو العيد القومي للمحافظة من كل عام.