الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

العناني: توفير الدواجن المجمدة تزامناً مع الاستعدادات لشهر مضان

السبت 21/يناير/2023 - 10:32 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف قال المهندس محمود العنانى، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، أن الفترة البينية بين 24 نوفمبر وحتى 24 ديسمبر شهدت فجوة في دخول المربين والمنتجين لدورات التسمين وشهدت إعدامات للكتاكيت وهو الامر الذي إنعكس جلياً في الاونة الاخيرة.

 

وأشار العناني، في داخلة هاتفية خلال برنامج “ كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON  في التحركات الايجابية في سوق الصرف  في الفترة الاخيرة  الامر الذي نتج عنه إرتفاع سعر الدولار  بعض الشيء في السوق الرسمي أسهم في تحقيق وفرة في العملة الاجنبية  وأعطى أملاً للمنتجين والمربين تزامناً مع حركات الافراجات الاخيرة في الدخول في دورات إنتاجية وحصول المصانع على الاعلاف بشكل مباشر مع توفر الدولار بعيداً عن تجارة الاعلاف في السوق السوداء.

 
وكشف العناني عن بعض المؤشرات الايجابية والتي تسهم في  تعزيز توقعات تراجع الاسعار الفترة القادمة قائلا، من 24 ديسمبر  شهدنا إفراج بكميات كبيرة وسعر التسمين إرتفع إلى 40 جنيه وهو مايعوض المربين الذين تحملوا  في الفترة التي سبقت هذا التاريخ لخسائر مهولة  لايتحملها أحد ومن ثم تحريك سعر الصرف الاخير  ادى لتوفر الدولار ورافقها حركة الافراجات وإستمرار التدفق وتوزيع الاعلاف على شريحة اكبر من المنتجين الصغار  كلها مؤشرات إيجابية، متوقعاً أن تؤدي تلك المؤشرات الايجابية في بدء تراجع الاسعار خلال النصف الثاني من فبراير مع إنتهاء فترة التسمين.


ونصح العناني  المستهلكين بالتوجه لمنافذ القابضة للصناعات الغذائية والوزرات المختلفة حيث تباع كرتونة البيض باسعار 88 جنيهاً شاملة هوامش ربح ضئيلة مقارنة بأسعار الحلقات الوسيطة في السوبر ماركت التي تضع هوامش ربح كبيرة تدفع الكرتونة للوصول لسعر 100 جنيهاً.  


ولفت العناني إلى تفاوض إتحاد منتجبي الدواجن خلال الفترة القادمة لتوفير الدواجن المجمدة تزامناً مع الاستعدادات لشهر مضان المبارك.