الخميس 26 يناير 2023 الموافق 04 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أس" الإسبانية: باروندو مدرب مصر الاستثنائي وممثل مدريد الوحيد في مونديال اليد

السبت 21/يناير/2023 - 12:49 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

سلطت صحيفة "أس" الإسبانية على النتائج التي يحققها منتخب مصر لكرة اليد في بطولة كأس العالم 2023 المقامة ببولندا والسويد تحت قيادة المدرب المخضرم روبرتو جارسيا باروندو.

 

"أس" الإسبانية: باروندو مدرب مصر الاستثنائي وممثل مدريد الوحيد في مونديال اليد

 

وتولى باروندو "43 عاما" تدريب منتخب مصر لكرة اليد في عام 2019 خلفا لمواطنه ديفيد ديفيز ليحقق إنجازات كبيرة مع الفراعنة حيث حقق لقب أمم إفريقيا مرتين في عام 2020 و 2022 كما حصل مع المنتخب على المركز السابع في بطولة العالم 2021 بمصر ثم حقق مع مصر المركز الرابع في أولمبياد طوكيو كأول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ.

 

وتلعب مصر أمام البحرين مساء اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات الدور الرئيسي لبطولة العالم، والمقامة حاليًا في السويد وبولندا حيث يتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي برصيد 6 نقاط متفوقا على الدنمارك والبحرين وكرواتيا وأمريكا ويفصله فوز وحيد اليوم للتأهل رسميا لربع النهائي .

 

وقالت صحيفة "أس" أن باروندو هو ممثل مدينة مدريد الإسبانية الوحيد في بطولة العالم من خلال قيادته مصر وتحقيق نتائج مميزة والاقتراب من ربع النهائي.

 

وأضافت الصحيفة أن باروندو يقود كتيبة من النجوم قادرة على تحقيق أي شيء ووصفته الصحيفة بالمدرب الذكي الذي نجح مع عدة أندية قبل التجربة الناجحة مع مصر .

 

وأكدت الصحيفة أن باروندو واحد من أفضل المدربين لكرة اليد الإسبانية حول العالم وهو الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مدربا لفاردار المقدوني ، كما حقق نتائج مميزة مع منتخب مصر وأحرج الدنمارك في بطولة العالم 2021 بمصر وخسر الميدالية البرونزية بصعوبة في أولمبياد طوكيو مع مصر أمام منتخب بلاده .

 

وتابعت الصحيفة أن باروندو الذي حقق لقبي أمم إفريقيا مع مصر بدء بطولة العالم الحالية بفوز كبير على كرواتيا بفارق تسعة أهداف وأنه ضمن المنتخبات الثمانية الكبار التي تنافس على الميداليات . 

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره الدنماركي في المباراة المقبلة يوم الاثنين 23 يناير المقبل في التاسعة والنصف مساء في ختام مباريات الدور الرئيسي.